“تحرير الشام” تعدم خلية اغتيالات في إدلب.. وهجوم مسلح يستهدف حاجزًا لها

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi19 مايو 2018آخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 11:52 مساءً
“تحرير الشام” تعدم خلية اغتيالات في إدلب.. وهجوم مسلح يستهدف حاجزًا لها

أعدمت “هيئة تحرير الشام”، اليوم الأربعاء، خلية اغتيالات في ساحة الساعة بوسط مدينة إدلب، بتهمة تنفيذها عمليات عديدة في المناطق المُحرَّرة.

وذكر ناشطون أن “الهيئة” نفَّذت الحكم بحق أربعة أشخاص رميًّا بالرصاص، وذلك بعد تحقيقات مطولة؛ إذ تمت إدانتهم بزرع عبوات ناسفة وتنفيذ عمليات اغتيال وعمليات تفجير، منها تفجير مخفر معرة مصرين وتفجير ساحة الساعة.

وتم التعرف على أسماء الخلية -بحسب الناشطين-، وهم: “عبدالعزيز رضوان – معرة مصرين، حمدي يازجي – معرة مصرين، ثائر سلام عليك – معرة مصرين، حسام الكنج – كفربني”.

وفي وقتٍ لاحق بعد تنفيذ الإعدام، أفادت وكالة “إباء” التابعة لـ”الهيئة”، بسقوط خمسة عناصر من “تحرير الشام” في هجوم مسلح بالأسلحة الرشاشة من مجهولين على حاجز “الرام” على أطراف إدلب.

وفسَّر الناشطون الهجوم المسلح التي تعرَّض له حاجز “الهيئة”، بأنه انتقام منها من جانب آخرين يتبعون لخلايا الاغتيال، وذلك بعدما أعدمت أربعة منهم.

وكانت “تحرير الشام” أكدت أنها ألقت القبض على ثلاث خلايا أمنية تقودها نساء في مناطق الشمال السوري، بحسب وكالة “إباء” في 10 من مايو/أيار الحالي.

الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.