تحليلٌ مثير لـ”فيصل القاسم” عن تصريحات “بوتين” حول المقاتلين الأجانب بسوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi19 مايو 2018آخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 6:47 مساءً
تحليلٌ مثير لـ”فيصل القاسم” عن تصريحات “بوتين” حول المقاتلين الأجانب بسوريا

كشف الإعلاميّ السوريّ، فيصل القاسم، اليوم السبت، السر وراء إطلاق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصريحاته الأخيرة بشأن إخراج المقاتلين الأجانب من سوريا.

‏وقال “القاسم” في تغريدةٍ على “تويتر”: “نتنياهو وجَّه أوامر لـ(بوتين) وكيله في سوريا بضرورة طرد القوات الإيرانية من سوريا، بعد أن أدت مهمتها في التخريب والتدمير والتهجير لصالح إسرائيل”

وأضاف: “فاستدعى (بوتين) بشار فورًا، وأطلق (بوتين) تصريحًا قويًّا بضرورة خروج كل القوات الأجنبية من سوريا… فتش عن الأوامر الإسرائيلية وراء الطلب الروسي”.

وقال “القاسم” في تغريدةٍ أخرى: “دخل الجيش السوري إلى لبنان بطلب دولي وعربي لضبط الأوضاع خلال الحرب الأهلية، وبقي هناك طويلًا عاث خلالها فسادًا وقمعًا، لكن عندما أرادت أمريكا أن يخرج، خرج خلال أيام صاغرًا”.

وتابع: “وهكذا إيران دخلت سوريا بضوء أخضر إسرائيلي وأمريكي، وعندما يريدون لها أن تخرج ستخرج في ليلة ما فيها ضو قمر” على حد تعبيره.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال خلال لقائه مع “بشار الأسد”، أول أمس الخميس: “إنه لا بد من إخراج القوات الأجنبية من سوريا بعد نجاحات الجيش السوري في محاربة الإرهاب وبدء العملية السياسية”.

وفي تعليقه على تصريحات “بوتين” أوضح المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، الجمعة أن “الحديث يدور عن جميع الوحدات العسكرية الأجنبية المتواجدة في سوريا، بما في ذلك الأمريكان والأتراك وحزب الله، وبالطبع الإيرانيون.”

وكان رئيس الوزراء الإسرائيليّ، بنيامين نتنياهو، التقى الرئيس الروسي قبل أيام في موسكو، تركّزت المباحثات على “منع التمركز الإيرانيّ في سوريا، والحفاظ على حرية العمل الجويّ للجيش الإسرائيليّ في المنطقة”، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.