تركيا: بشرى سارة لسوريين في شمال سوريا

Amani Kellawi5 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 8:10 صباحًا
تركيا: بشرى سارة لسوريين في شمال سوريا

قررت جامعة حرّان التركية، في ولاية شانلي أورفا، افتتاح أفرع لكلياتها في مناطق “درع الفرات” شمالي سوريا، مفسحة المجال بذلك للطلاب داخل سوريا لتلقي التعليم الأكاديمي.

وفي تصريح للأناضول، قال رئيس الجامعة البروفسور، رمضان طاش ألتن، إنهم أوشكوا على الانتهاء من إجراء الترتيبات اللازمة من أجل توفير التعليم الجامعي للشباب السوريين في مناطق الباب وجرابلس وعفرين وجوبان باي، بعد تحريرها من قبل الجيشين التركي والسوري الحر.

وأوضح أنّ الكليات التي سيتم افتتاحها، ستتوافق مع احتياجات مناطق شمالي سوريا، مبينا أنه في المرحلة الأولى سيتم افتتاح كلية بمدينة الباب تدرس 6 اختصاصات، كالهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية، وأقسام متخصصة في حماية النباتات وتربية الدواجن والحيوانات، ونباتات الحدائق، وأقسام مرتبطة بكلية الآداب والعلوم وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء”.

والآن نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول هذه الجامعة، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد وهام:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.