تركيا تجمع اكثر من 80 مليون ليرة لمسلمي الروهنغيا

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa24 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:31 صباحًا
تركيا تجمع اكثر من 80 مليون ليرة لمسلمي الروهنغيا

قال رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) محمد كولوأوغلو، إن إدارته والهلال الأحمر التركي جمعا أكثر من 80 مليون ليرة تركية (أكثر من 21 مليون دولار) لصالح مسلمي أراكان (الروهنغيا).

وأضاف كولوأوغلو، لمراسل الأناضول، اليوم الإثنين، أن إدارته تمكنت من جمع أكثر من 60 مليون ليرة تركية (أكثر من 16 مليون دولار) لصالح مسلمي أراكان.

وأشار كولوأوغلو، إلى أن المبلغ المذكور تم جمعه لصالح مسلمي أراكان عبر حملة جمع للتبرعات بدأت في سبتمبر/ أيلول الماضي، وحملت اسم “أراكان تبكي دمًا وتركيا تمد لها يد العون”.

كما نوه أن الهلال الأحمر التركي أيضًا، جمع ما مجموعه 20 مليون ليرة تركية (نحو 5.5 مليون دولار) لصالح مسلمي الروهنغيا.

وشدد رئيس “آفاد”، على ضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة الدعم لمسلمي أراكان.

ولفت كولوأوغلو، إلى أن جذور أزمة المسلمين في أراكان تمتد إلى ثمانينات القرن الماضي، حيث عمدت ميانمار على سحب المواطنة من مسلميها، لتبدأ بعد ذلك عمليات الضغط عليهم وعمليات التهجير القسري لهم إلى خارج البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد لاجئي الروهنغيا المسلمين، الفارين، إلى بنغلاديش جراء العنف في ميانمار، إلى 603 آلاف، منذ أغسطس/آب الماضي.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب ناشطين محليين.

وتعتبر حكومة ميانمار، المسلمين الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين” من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادا في العالم”‎.

الاناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.