تركيا تحجب موقع ويكيبيديا إثر نشره ادعاءات مسيئة للبلاد

Alaa
أخبار تركياتكنولوجيا
Alaa29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 6:53 مساءً
تركيا تحجب موقع ويكيبيديا إثر نشره ادعاءات مسيئة للبلاد

حجبت السلطات التركية، اليوم السبت، موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة “ويكيبيديا”؛ إثر نشرها إدعاءات تساوي بين تركيا والإرهاب.

وحسب مصادر في وزارة الاتصالات والمواصلات التركية، فإن الوزارة أرسلت إخطارات متكررة لـ”ويكيبيديا” من أجل إزالة المحتويات المشار إليها، إلا أن الموقع المذكور لم يستجب لذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات التركية تركت قنوات الاتصال مع مسؤولي “ويكيبيديا” مفتوحة، إلا أن الموسوعة الإلكترونية فضلت أن تكون جزءاً من حملة التشويه التي تُشن ضد تركيا.

وأكدت المصادر أن السلطات سترفع الحجب عن موسوعة “ويكيبيديا” حال استجاب القائمون عليها للمطالب التركية المدعومة بقرارات قضائية.

وفي السنوات الأخيرة، كثفت المؤسسات المختصة في تركيا اتصالاتها مع مختلف الشركات الإعلامية وشركات مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبةً تلك الشركات بفتح مكاتب تمثيلية لها في تركيا، والتصرف وفقًا للقانون الدولي، والالتزام بتنفيذ القرارات القضائية، وتجنب أن يكونوا جزءًا من عمليات التشويه التي تشن ضد تركيا.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.