تركيا تحذر الجميع: اتفاق إدلب هو الفرصة الأخيرة للحل السياسي بسوريا

Osman27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 2:23 مساءً
تركيا تحذر الجميع: اتفاق إدلب هو الفرصة الأخيرة للحل السياسي بسوريا

اعتبر وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع روسيا بخصوص إدلب يعتبر الفرصة الأخيرة للحل السياسي في سوريا.

وحذر أوغلو في تصريح له عقب لقائه مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والإيراني جواد ظريف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة أن هذه الفرصة ينبغي عدم تفويتها والاستفادة منها للجمع بين “النظام والمعارضة لتفعيل المسيرة السياسية”.

ورأى الوزير أن “أهم خطوة ملموسة يمكن الإقدام عليها بعد الآن هي تشكيل اللجنة الدستورية” مضيفاً “ينبغي بعد الآن تحويل الأزمة السورية إلى سلام واستقرار من خلال مسيرة سياسية”.

وترى تركيا أن بقاء الأسد في السلطة أمر غير ممكن بسبب الجرائم التي ارتكبها حيث قال الرئيس “رجب طيب أردوغان”: إن السلام في سوريا مستحيل مع وجود بشار الأسد، ولا يمكنه أن يبقى في السلطة.

يُذكر أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين قد توصلا إلى اتفاق في مدينة “سوتشي” الروسية يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق سيطرة النظام السوري والفصائل الثورية حول إدلب بالإضافة لمنع موسكو أي هجوم من قِبل النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.