تركيا ترد على اتهامات النظام السوري حول اتفاق إدلب

Osman31 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 1:36 مساءً
تركيا ترد على اتهامات النظام السوري حول اتفاق إدلب

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش الثلاثاء، رفض أنقرة لاتهامات نظام الأسد بشأن اتفاق إدلب في شمال سوريا.

وقال “جاويش أوغلو” في مؤتمر صحفي مع نظيريه الإيراني والأذربيجاني أمس “لا مشاكل حاليًا في تنفيذ الاتفاق… كل شيء يسير وفق الخطة”.

وفي نفس الوقت حذر “جاويش أوغلو” أيضا من أن تركيا ستتدخل إذا اتخذت الفصائل الرديكالية في إدلب “نهجًا مختلفًا” عن الاتفاق بين أنقرة وموسكو، بحسب وكالة “الأناضول”.

جاء ذلك ردًا على اتهامات وزير خارجية الأسد وليد المعلم لتركيا بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح في محيط منطقة إدلب الخاضعة لسيطرة الفصائل الثورية.

وقال “المعلم” في تصريحات نشرت في وقت متأخر أمس الإثنين: “لا يزال الإرهابيون متواجدين بأسلحتهم الثقيلة في هذه المنطقة وهذا مؤشر على عدم رغبة تركيا بتنفيذ التزاماتها وبالتالي ما زالت مدينة إدلب تحت سيطرة الإرهاب المدعوم من تركيا والغرب”.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق الفصائل والنظام بإدلب، وستكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.