تركيا ترّحل 639 سوري من ولاية شانلي أورفة لهذه الأسباب

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi30 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 7:42 مساءً
تركيا ترّحل 639 سوري من ولاية شانلي أورفة لهذه الأسباب

نقلت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية للأنباء اليوم الأحد، أن 639 لاجئاً سورياً جرى ترحيلهم خارج تركيا نتيجة تورطهم بارتكاب مخالفات قانونية بولاية شانلي أورفا الواقعة جنوب تركيا على الحدود مع سوريا.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه السلطات التركية عن الوجهة التي تم ترحيل السوريون إليها، فقد نقلت الوكالة عن بيان صدر من مديرية الأمن بولاية شانلي أورفة، تضمن المعلومات المتعلقة بترحيل هؤلاء السوريين، دون الكشف عن تفاصيل.

وبحسب البيان فإنه خلال العام الجاري، حررت محاضر ضبط متنوعة بشأن مخالفات قانونية ارتكبها 639 شخصا، جرى إطلاق سراحهم من قبل الجهات العدلية، وتسليمهم إلى دائرة الهجرة، التي بدورها رحلتهم خارج البلاد.

ولم يتضمن البيان أي تفاصيل أخرى عن نوعية الجرائم التي ارتكبها هؤلاء، والمناطق التي جرى ترحيلهم إليها، إلا أن الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي رجح ترحيلهم إلى المناطق التي تعتبرها الحكومة التركية مناطق أمنة مثل منطقة درع الفرات أو غصن الزيتون.

الجدير بالذكر أن أكثر من 3.5 ملايين سوري يعيشون في تركيا، بعضهم في مخيمات تقع في عدة ولايات، وتُقدَّم لهم خدمات متنوعة. ولا يريد هؤلاء العودة إلى سورية في الظروف الحالية ولا تحاول أنقرة أن تجبرهم على ذلك.

كما يعيش 473 ألف سوري في ولاية شانلي أورفة وبالتالي هم يشكلون 25% من نسبة سكان الولاية.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.