تركيا تطالب باستثناء طيرانها من الحظر الأميركي على الأجهزة الإلكترونية

Alaa
أخبار تركياتركيا والعالم
Alaa21 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2017 - 6:24 مساءً
تركيا تطالب باستثناء طيرانها من الحظر الأميركي على الأجهزة الإلكترونية

أعلن وزير النقل التركي احمد ارسلان الثلاثاء ان بلاده طلبت من الولايات المتحدة استثناء خطوطها الجوية الوطنية من الحظر الذي فرضته على كل الاجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية والات التصوير على متن الرحلات من الشرق الاوسط.

وصرح ارسلان في كلمة نقلها التلفزيون “نقول انه من الضروري التراجع عن الاجراء او تخفيفه”، مشيرا الى التأثير الذي يمكن ان ينطوي عليه على صعيد راحة الركاب وعددهم. وأضاف “ليس أمرا جيدا لبلادنا وليس أمرا جيدا للولايات المتحدة”.

ومنعت السلطات الاميركية حمل الاجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والاجهزة اللوحية وآلات التصوير على متن رحلات تسع خطوط جوية قادمة من عشرة مطارات دولية عربية وتركية، مشيرة الى مخاوف من حصول اعتداءات “ارهابية”.

وتابع ارسلان “نشدد على ضرورة عدم الخلط بين مطار اتاتورك في اسطنبول ومطارات دول اخرى”، مضيفا “فنحن نتخذ كل الاجراءات الامنية على هذا الصعيد”.

وبموجب القرار الاميركي فان كل الاجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير يجب ان توضع في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة.

والدول الثماني المعنية سواء على صعيد شركاتها او مطاراتها كلها حليفة او شريكة للولايات المتحدة وهي تركيا والاردن ومصر السعودية والكويت وقطر والامارات والمغرب.

وشدد ارسلان “ما يثير قلقنا هو ان الاجراء يمكن ان يؤثر على راحة المسافرين ويقلل من عددهم”.

وكانت الخطوط الجوية التركية أكدت في وقت سابق الثلاثاء انها مشمولة بالحظر الاميركي.

وأعلن ارسلان أن عددا كبيرا من المسافرين الى الولايات المتحدة عبر اسطنبول هم من رجال الاعمال مشددا على أهمية هذه الرحلات على صعيد تنمية العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.(أ ف ب)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.