تركيا تطالب بتقديم الأدلة على الادعاءات ضد قطر

Alaa17 يونيو 2017آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 6:14 مساءً
تركيا تطالب بتقديم الأدلة على الادعاءات ضد قطر

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الدول التي حاصرت دولة قطر إلى تقديم ما يثبت ادعاءاتها واتهاماتها ضدها، في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية أنها لا يمكن أن تقبل إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها.

وقال أوغلو لوسائل إعلام تركية بعد مباحثات أجراها أمس الجمعة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز “هناك اتهامات وادعاءات، ولكن يجب توثيقها بالأدلة والوثائق، وهذا ما ترغب أن تراه قطر ودولة الكويت التي تلعب دور الوسيط لعرضها على الدول الأخرى”.

وأضاف إن “الهدف من زياراتي هو الاستماع المباشر لأطراف الأزمة، واستعراض الجهود التي قمنا بها معهم وشرح وجهة نظر تركيا وهي وجهة نظر بسيطة جدا تتمحور حول الحل السريع للأزمة”.

وذكر أوغلو أنه ناقش الأزمة مع ملك السعودية واستمع إلى وجهة نظره وأنه نقل “رسالة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الملك سلمان وهي توقّع الرئيس بأن يحل الملك هذه الأزمة بشكل يليق بمقامه، وأن تركيا جاهزة للمساهمة في ذلك”.

وقال الوزير إن “اللقاء كان مفيدا للغاية، ولكن المشكلة لم تحل حتى الآن لأن هناك أطرافا أخرى في هذه الأزمة، والوضع ما زال معقدا في الوقت الراهن”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.