تركيا تعلن إحكام السيطرة على الطريق الواصل بين منبج والباب في سوريا

Alaa
2016-12-10T09:54:40+03:00
تركيا والعرب
Alaa10 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 9:54 صباحًا
تركيا تعلن إحكام السيطرة على الطريق الواصل بين منبج والباب في سوريا

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية اليوم الجمعة، إحكام قوات الجيش السوري الحر المشاركين في عملية درع الفرات الجارية في الشمال السوري، على الطريق الواصل بين مدينتي الباب ومنبج بريف حلب.

وبحسب بيان رئاسة الأركان الصادر في هذا الخصوص، فإنّ عملية السيطرة على الطريق المذكور جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذي يسيطر على مدينة الباب.

من جهة أخرى أفاد البيان أنّ مقاتلات تركية قامت باستهداف مواقع عدة للتنظيم الإرهابي في الباب، وتمكنت من خلال الغارات المركزة من تدمير مواقع أسلحة و3 أبنية كانت تستخدم من قِبل التنظيم كمقرات قيادة ومخابئ.

ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/ آب الماضي، عملية عسكرية في مدينة جرابلس شمالي سوريا، تحت اسم “درع الفرات”. بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية.

الجيش السوري الحر بدعم من القوات التركية يدخل مدينة الباب في حلب

كما أفاد الائتلاف الوطني السوري بدخول الجيش السوري الحر بدعم جوي من الطائرات التركية إلى مدينة الباب الواقعة شرق حلب السورية وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات داعش.

هذ وقد أكدت مصادر إعلامية عدّة خبر دخول الجيش السوري الحر إلى مدينة الباب، إذ نقلت الجزيرة العاجل على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “التويتر” الخبر نقلا عن مصادرها الخاصة بعنوان “الجيش السوري الحر وبدعم تركي يدخل مدينة الباب شرق حلب.

ونقلت صحيفة ملييت التركية الخبر نقلا عن وكالة سبوتينك الروسية، وجاء في الخبر: دخول قوات الجيش السوري الحر بدعم تركي في الساعات الأولى من مساء اليوم إلى مدينة الباب.

وتجدر الإشارة إلى أن الدعم التركي للجيش السوري الحر يأتي في إطار عملية درع الفرات التي بدأتها القوات المسلحة التركية في 28 أعسطس / آب الماضي، بهدف تطهير المنطقة الحدودية بالتعاون مع الجيش السوري الحر من تنظيم داعش الإرهابي.

يذكر أن رئاسة هيئة الأركان التركية كانت قد أعلنت اليوم الجمعة، إحكام قوات الجيش السوري الحر المشاركين في عملية درع الفرات الجارية في الشمال السوري، على الطريق الواصل بين مدينتي الباب ومنبج بريف حلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.