تركيا تُجري مناورات عسكرية في البحر الأبيض

Alaa
أخبار تركيا
Alaa7 نوفمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 9:33 مساءً
تركيا تُجري مناورات عسكرية في البحر الأبيض

تُجرى تركيا مناورات “شرق البحر الأبيض المتوسط لعام 2017” البحرية العسكرية في 16و17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بمشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والانجليزية والرومانية بضيافة تركيا.

وذكرت قيادة القوات البحرية التركية في بيان لها أن المناورات التي ستُقام شرق البحر المتوسط في ضيافة التركية ستشهد مشاركة القوات البحرية الأمريكية والبلغارية والانجليزية والتركية والمجموعة البحرية الدائمة الثانية لحلف الناتو بجانب القوات الجوية التركية وقوات خفر السواحل التركي.

وتهدف المناورات إلى تدريب القوات البحرية المشتركة الحليفة على مواجهة المخاطر والتهديدات النابعة من الأزمات الإقليمية وتجربة تطبيق قواعد الاشتباك بالضوابط المطلوبة وتدريب عناصر مقر القيادة وتجربة أساطيل العمليات البحرية وتنفيذ إطلاق نار فعلي.

وتهدف المناورات أيضا إلى تجرية ضمان أمن السواحل أثناء الطواريء والكوارث الطبيعية وأعمال البحث والانقاذ وتقديم المساعدات الانسانية وعمليات الإخلاء الجوي بضوابط الإجلاء الصحي.

هذا وستشهد المناورات أيضا اختبار قدرات وإمكانات السفينة البرمائية المصنعة محليًا “تي جي كي بيرقدار” التي انضمت إلى أسطول القوات البحرية التركية مؤخرًا.

ياتي ذلك في حين كانت وزارة الخارجية التركية اعترضت الخميس الماضي على المناورات العسكرية المشتركة بين مصر واليونان في جزيرة “رودس” اليونانية.

واعتبرت وزارة الخارجية التركية في بيان، أن المناورات العسكرية المشتركة بين مصر واليونان في جزيرة “رودس” اليونانية تمثل خرقًا واضحًا للقوانين الدولية.

وكان بيان الخارجية أشار إلى أن “اليونان ومصر تنفذان منذ 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حتي 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تدريبات بحرية مشتركة بسواحل جزيرة رودس ضمن الأراضي اليونانية”.

يُذكر أن البحرية المصرية والتركية شاركتا سابقًا في مناورات بحرية أطلق عليها إسم “مناورات بحر الصداقة” وهي مناورات عسكرية مشتركة أقيمت خلال أعوام 2010، 2011، 2012 وحتى إلغائها في عام 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.