تركيا: عائلة سورية تحذر من منتحلي صفة موظفي الدولة .. وهذا ما حصل معهم

Amani Kellawi9 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 12:15 مساءً
تركيا: عائلة سورية تحذر من منتحلي صفة موظفي الدولة .. وهذا ما حصل معهم

تركيا بالعربي / خاص

قال مصدر موثوق لتركيا بالعربي في مدينة إسطنبول أن عصابة حاولت اقتحام منزلهم من عصابة تنتحل صفة موظفي من إدارة الهجرة.

وقال اللاجئ السوري جودي والمقيم في مدينة إسطنبول لـ “تركيا بالعربي” أن رجلين وامرأة قرعوا باب منزلهم في حي زيتون بورنو مدعين أنهم موظفين من إدارة الهجرة ويرغبون بالاستفسار منهم عن بعض الأمور حول رغبتهم في العودة إلى سوريا أو البقاء في تركيا.

ورد عليهم جودي من خلف باب المنزل بعد أن شك بهم لكونهم لا يحملون وثيقة رسمية أو هوية تؤكد من هم، أنه وللمرة الأولى أشاهد منظمة تابعة للحكومة التركية تزور العائلات خلال يوم عطلة “السبت الماضي”، مضيفاً أنه لم يسمح لهم بالدخول إلى المنزل حيث كانت رغبتهم أن يدخلوا المنزل.

وتابع جودي لتركيا بالعربي أن الأشخاص بدوا بالصراخ عليه مع التهديد والوعيد، مؤكداً أنهم لم يبرزوا أي وثيقة تثبت من هم أو مهمة رسمية صادرة من جهة رسمية وبالتالي هم محتالين يريدون السرقة أو التهديد.

ووجه جودي نصيحة للسوريين في عموم تركيا من خطورة التعامل مع منتحلي صفة موظفي الدولة، ويجب التأكد من الوثائق والمهمة الرسمية التي تخول لهم دخول منازل الناس، ولا يجب الخجل من حقك.

من جهته حذر الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي من مغبة الوقوع ضحية للمحتالين ومنتحلي صفة موظفي الدولة مؤكداً أن العديد من الحالات المؤسفة كانت قد حصلت في وقت سابق.

وأضاف الأستاذ عثمان في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب من خطورة إدخال الغرباء إلى منازلكم دون التأكد من الوثائق الرسمية والتي تخول لهم الدخول إلى المنازل، وأنه من حقك المطالبة بهوية منتحلي صفة موظفي الدولة أو الأمن والشرطة التركية.

وأخيراً نترككم مع المداخلة الكاملة للأستاذ علاء عثمان ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب (أنقر هنا) لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.