تركيا: متسولون ينتحلون صفة السوريين لكسب التعاطف

Osman2 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 10:51 صباحًا
تركيا: متسولون ينتحلون صفة السوريين لكسب التعاطف

خاص تركيا بالعربي / أحمد صبرة / غازي عنتاب

قال مراسل تركيا بالعربي في مدينة غازي عنتاب أن السلطات التركية نشطت جهودها في الأونة الأخيرة لمكافحة ظا هرة التسو ل في العديد من الولايات التركية.

وبحسب المراسل أحمد صبرة فقد ضبطت السلطات التركية في ولاية شانلي أورفة متسولين من بينهم سوري وأتراك ينتحلون صفة السوريين وقد جمعوا الالاف الليرات في يوم واحد.

وتابع المراسل أن شرطة بلدية المدينة القت القبض على أحد المتسولين وهو سوري الجنسية أمام أحد المساجد في شانلي أورفة أثناء صلاة الجمعة وقد تبين أن بحوزته 9130 ليرة تركية، بينما المتسول الأخر والذي لم تذكر الشرطة جنسية وبالتالي هذا الأمر يشير إلى أنه “تركي الجنسية” وبحوزته 6500 ليرة تركية، وقد قالا أنهما كسبوا هذه المبالغ في يوم واحد.

من جهة ثانية نوه مراسلنا أحمد صبرة أن الكثير من الفقراء وعلى الرغم من فقرهم إلا أن كرامتهم لا تسمح لهمب التسول، مضيفاً أن التسول م تعد لسد الرمق وإنما باتت مهنة يمتهنها كثيرون بغية جمع المال، الأمر الذي باتت الدولة تعلم بها جيداً وقررت اعتقال المتسولين ومصادرة كل ما تم جمعه منهم.

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للأستاذ أحمد صبرة عبر قناة صبرة تي في على يوتيوب:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.