تسريب خطير لـ”فراس طلاس” بشأن تسويات شمال حمص والجيش السوري الجديد

Osman
2018-04-17T23:49:59+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman17 أبريل 2018آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:49 مساءً
تسريب خطير لـ”فراس طلاس” بشأن تسويات شمال حمص والجيش السوري الجديد

أذاعت وكالة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، اليوم الثلاثاء، تسريبات خطيرة لرجل الأعمال السوري ومؤسس “تيار الوعد” المعارض، فراس طلاس، بشأن التسويات في شمال حمص، والجيش السوري الجديد.

وقال “طلاس” في التسريب: “حكيت مع الروس في موضوع الريف الشمالي أنه لازم تجتمعوا مع الضباط -يقصد ضباط الفصائل- لأنهم موجودين على الأرض وهم أصحاب قرار وهدول التشكيلات جاهزين ليتعاونوا معكم لرؤية جديدة بالريف الشمالي”.

وأضاف: “الرستن بدها ترتبط لتكون نوع من المنطقة الأهلية مو حكم ذاتي وما حكم ذاتي والشغلات اللي عم أسمعها هي بعيدة عن كل شيئ الرستن سترتبط بحميميم إلى أن تصل سوريا إلى حل سياسي مقبول، وبعدها الرستن بترتبط بدمشق بوقتها”.

وبشأن الفصائل في شمال حمص، أوضح “طلاس” أنه سيتم “إعادة تشكيل وهيكلة الفصائل بحيث يتم تصنيفها ضمن ثلاث أقسام فصيل مختص بالشرطة المدنية، فصيل مختص بالشرطة العسكرية، فصيل مختص بالسلاح الثقيل”.

وتابع: “الشرطة المدنية والعسكرية يتم تدريب وإعادة تأهيل عناصرهم من قبل الدولة الروسية مباشرة خلال مدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة شهور وتصبح مرجعيتهم العليا الهيئة العليا لإدارة المنطقة بالإضافة إلى حميميم”.

وأكمل “طلاس” قائلًا: “الفصيل المختص بالسلاح الثقيل يكون مؤلف من جميع الضباط والعسكريين المنشقين مع وجود مستشارين روس بشكل مباشر ويتم إعادة تأهيل هذا الفصيل أيضًا ليتشكل إحدى النواة التي يمكن أن تكون تبني عليها قاعدة حميميم بناء الجيش السوري الجديد”.

وكان “طلاس”، أعلن مؤخرًا عن مبادرة من أجل تسليم الروس إدارة منطقتي شمال حمص وجنوب حماة، والخاضعتين لسيطرة الفصائل العسكرية.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.