تصاريح العمل مقابل أجر للسوريين في تركيا

Osman16 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 10:53 مساءً
تصاريح العمل مقابل أجر للسوريين في تركيا

تركيا بالعربي

يمكن للسوريين المستفيدين من الحماية المؤقتة التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل بعد ستة أشهر من إتمام إجراءات التسجيل الخاصة بهم والحصول على هوية حماية مؤقتة (الهوية التي تبدأ بالرقم 99). يجب تقديم الطلب في المحافظة التي تقيم بها ويجب أن لا تكون قد حصلت على تصريح عمل سابقا.

طلبات تصاريح العمل للاعمال مقابل اجر تقدم من قبل أصحاب العمل . بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن العمل مع صاحب العمل المحتمل، يجب عليه/ عليها تقديم طلب تصريح عمل لك إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

بمجرد منح تصريح العمل، سوف يتلقى صاحب العمل رسالة بريد إلكتروني تشير إلى الموافقة على طلب تصريح العمل . ويمكن أيضا أن ينظر إلى نتيجة الطلب من قسم “نظام متابعة الطلبات” من نظام وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتصاريح العمل عن طريق الانترنت. وثيقة تصريح العمل ستكون على شكل بطاقة، والتي تصدرها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لك (الموظف)، سيتم إرساله عن طريق البريد السريع إلى العنوان الذي ستعمل فيه.

يرجى ملاحظة أنه يمكنك العمل فقط في المدينة التي انت مسجل فيها. إذا وجدت وظيفة في محافظة أخرى، يجب عليك و على صاحب العمل تقديم طلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة لتغيير مكان تسجيلك، ويجب عليك تقديم عقد العمل المبرم بينك وبين صاحب العمل. وبمجرد حدوث هذا التغيير، يمكن لصاحب العمل تقديم طلب للحصول على تصريح عمل.

الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول على تصريح عمل هي:

  • بطاقة هوية الحماية المؤقتة (بما في ذلك هوية الاجانب الذي يبدأ برقم 99) للمستفيد من الحماية المؤقتة.
  • صورة للشخص.
  • العقد الموقع بين صاحب العمل والموظف.
  • كلمة السر الخاصة بالحكومة الالكترونية لصاحب العمل والتي تفعل جميع الإجراءات.
  • الوثائق ذات الصلة (وثيقة ممارسة النشاط، وثائق أخرى، أحدث معلومات رأس المال والشراكة للمنظمة، أحدث إقرار ضريبي، توكيل، وما إلى ذلك) من مكان العمل عند الضرورة.

يمكن الاطلاع على الاستمارات المتاحة و المعدة مسبقا على الموقع الالكتروني لوزارة العمل. تتوفر النماذج بالعربية والتركية. ومع ذلك، فإن الأطراف أحرار في استخدام أي عقود تتماشى مع قانون العمل التركي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.