تصريح إسرئيلي مفاجئ عن مصير بشار الأسد

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 5:35 مساءً
تصريح إسرئيلي مفاجئ عن مصير بشار الأسد

اعتبر وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الخميس، أنه لابديل عن بشار الأسد في سوريا، محذرًا إيران من تحويل الأخيرة لقاعدة انطلاق ضد الدولة العبرية.

وقال “ليبرمان” في حديث مع صحيفة “كومرسانت” الروسية، نشرتها على موقعها الإلكتروني أمس: “من وجهة نظري، (الأسد) مجرم حرب. لكننا لن نتدخل في الشؤون الداخلية السورية. ما لن نسمح به هو محاولات إيران تحويل سوريا إلى جسر متقدم ضدنا”.

وأضاف وزير الجيش الإسرائيلي ردًّا على سؤال عن استعداد تل أبيب للتعايش مع “الأسد”: “في الواقع وبغض النظر عن الموقف من (الأسد)، فلا بديل له اليوم”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

ومن جهتها، قالت الصحيفة: “إنه منذ التدخل الروسي في الحرب السورية لصالح بشار الأسد العام 2015، غضت روسيا عمومًا الطرف عن هجمات إسرائيلية على عمليات نقل السلاح دارت حولها الشبهات ونشر قوات من إيران و(حزب الله)”.

وأما عن موقف إسرائيل إذا قررت موسكو تزويد “الأسد” بنظام “إس 300 الصاروخي المضاد للطائرات، قال “ليبرمان”: “إذا لم يوجّه ضدنا، فهذا أمر (لا علاقة لنا به)، أما إذا فُتحت النار من هذه الـ (إس-300) على طائراتنا، فإننا سنرد بالتأكيد”.

وكان ليبرمان أكد في تصريحات سابقة أن نظام بشار الأسد ينتصر في الحرب الدائرة في سوريا على عكس التوقعات الإسرائيلية قبل ذلك بفقدان “الأسد” السيطرة على البلاد والإطاحة به.

وقال “ليبرمان” في مقابلة مع موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي: “أرى طابورًا دوليًّا طويلًا يصطف حتى يتودد إلى (الأسد) ويضم دولًا غربية وسنة معتدلين. يريد الجميع فجأة التقرب من (الأسد) لا مثيل لهذا. الجميع يصطف في الطابور لأن (الأسد) ينتصر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • رجب سعدالله بريرجب سعدالله بري

    إسرائيل هي من أوجدت حافر الأسد ودعمته وأوصلته للسلطة كما أوصلت أبن زوجته بوشار للسلطة بعد أنتقال حافر لسقر بإذن الله وإسرائيل نفسها من تدعمه حاليا لأنها لن تجد أفضل منه حاميا لحدود دولتهم المزعومة التي قامت على دماء الأبرياء.وما حكام الدول العربية إلا كمصطفين على باب فرن ينتظرون قوت حكمهم الذي تمنحهم إياه هذه الدولة المزعومة الصغيرة المغتصبةلفلسلطين التي تسمى إسرائيل التي تمثل الفران

  • SaadSaad

    “تصريح إسرئيلي مفاجئ”،
    بس وين المفاجيء بالموضوع كله ؟؟؟