تصريح لمرشح معارض: سنعيد السوريين على دفعات اذا نجحنا

Amani Kellawi4 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 8:26 مساءً
تصريح لمرشح معارض: سنعيد السوريين على دفعات اذا نجحنا

تركيا بالعربي

مع اقتراب كل انتخابات تركية تبدأ مكينة الدعايات الانتخابية تعمل بكل طاقتها بالترويج لأي شيء قد يساعد على الفوز.

ملف اللاجئين في تركيا يعتبر من أدسم الملفات التي يمكن اللعب عليها لتقليب رأي بعض الاتراك وتغيير اتجاهاتهم التصويتية.

هذا ما بدأ به السيد” أجدير دمر” وهو مرشح الحزب الصالح للبلديةالكبرى في غازي عنتاب حيث قال أنة سيعيد السوريين الى المناطق الآمنة داخل سوريا في حال نجاحه بالانتخابات.

وبحسب قناة ميجا تي في نقلا عن دمر  اليوم الاثنين فان “هناك حرب مشتعلة في سورية ونحن كأهالي مدينة غازي عنتاب قمنا بواجبنا تجاه جيراننا السوريين, وفتحنا لهم أحضاننا , وبيوتنا.

ولكن اليوم أصبح في الداخل السوري مناطق أمنة وفي حال نجاحنا في الانتخابات التي ستجرى في 31 آذار سنقوم بإرسال السوريين إلى المناطق الآمنة على شكل دفعات على حد وصفه.

يذكر أن تركيا مقبلة في تاريخ 31 آذار على انتخابات محلية بغية انتخاب مخاتير الأحياء ورؤساء البلديات. ويخوض الانتخابات تحالفين الأول هو تحالف الجمهور وتحالف الاتفاق الوطني.

ومن المؤكد تدأنه لا يحق للسوريين التصويت في هذه الانتخابات إلا من حصل منهم على الجنسية التركية، الذين يقدر عددهم بنحو 53 ألف سوري .

يأتي تصريح الصالح في وقت قالت فيه رئيسة بلدية غازي عنتاب، فاطمة شاهين، أن السوريين لعبوا دورا ًإيجابياً في إنعاش اقتصاد المدينة التي يعيش فيها حوالي 500 ألف سوري، وقد أسّسوا وحدهم فيها ما يقارب 900 شركة، وساهموا بـ 50% في المؤسّسات الصناعيّة بالمدينة.

وأضافت شاهين في تصريح صحفي سابق إن “هجرة السوريين إلى المدينة لعبت دورًا كبيرًا في تطويرها، لنجد الآن الكثيرَ من التعاون بين الطرفين في عدّةقطاعات؛ لا سيّما قطاع صناعة الأحذية، وبعد ما جاء السوريون استطعنا معًا تأسيس 900 شركة مسجّلة في الغرفة التجارية“.

المصدر: جسر برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.