تطوّرات واعتقالات جديدة في قضية اغتيال السفير الروسي”كارلوف” في تركيا

Alaa
أخبار تركيا
Alaa14 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 12:28 صباحًا
تطوّرات واعتقالات جديدة في قضية اغتيال السفير الروسي”كارلوف” في تركيا

في تطوّر جديد ضمن قضية اغتيال السفير الروسي السابق في تركيا أعلنت الشرطة التركية، اعتقالها مشتبهًا آخر بتورّطه في اغتيال السفير الروسي في أنقرة “أندريه كارلوف.

وجرّاء التحقيقات ألقت السلطات التركية القبض على”هـ.ك” الموظّف السابق في هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

ووفقًا لمصادر فإنّ المشتبه به الموقوف، هو عضو في منظّمة غولن الإرهابية المتورّطة في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، ومن الممكن أن يكون قد لعب دورًا رئيسيًّا في عملية اغتيال الدبلوماسي الروسي. وقد تمّ إقالته من منصبه في مؤسسة الدولة بسبب علاقته بمنظمة غولن الإرهابيّة.

يذكر أنّ السفير الروسي السابق كارلوف قد اغتيل في 19 كانون الأول/ديسمبر من عام 2016، أثناء افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية في العاصمة أنقرة، على يد ضابط الأمن التركي “مولود ألتن طاش”، والذي تمّ قتله من قبل قوات الأمن التركية في مكان ووقت الاغتيال ذاته.

وفي وقت سابق ألقت السلطات التركية القبض على 5 أشخاص يشبته بتورّطهم في اغتيال السفير، بينهم 3 ضباط سابقين في الشرطة ورئيس مجموعة النشر “غورو ميديا” خير الدين إيدينباش، ومنظم المعرض مصطفى تيمور أوزكان.

المصدر: يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.