تعرّف على البلدة التركية التي لا يطلب أصحاب المطاعم أموالاً من الفقراء

Alaa1 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 9:30 مساءً
تعرّف على البلدة التركية التي لا يطلب أصحاب المطاعم أموالاً من الفقراء

تستمر مطاعم بلدة كاراه كوتشان التابعة لمدينة ألازيغ شرق تركيا في تطبيق فكر “طاولة الفقراء” على مدار ، 70 عامًا، لإطعام المحتاجين والفقراء، دون مقابل مادي.

وأوضح صاحب أحد المحال التجارية يدعى محمد أوزتُرك أنه يطبق الفكرة منذ 35 عامًا تقريبًا لإطعام الفقراء والمحتاجين، مشيرًا إلى أن هذه الفكرة أصبحت عادة من عادات المدينة متوارثة من الآباء والأجداد، وأن أصحاب المحال التجارية يعملون على استمرار الفكرة.

وأشار أوزتُرك إلى أن أهالي البلدة سلطوا الضوء على أهمية التضامن بين الاخوة، قائلًا: “هناك فقراء من أهالي القرية ومن خارجها. إذا قال المحتاج أنا فقير وليس لدي مال وهل تعطون لي الطعام، نقول له أنت على رأسنا ونقدم له الطعام. نطعم يوميًا 20 شخصا تقريبًا. ولا يبقى لنا إلا الدعاء في النهاية”.

ولفت صاحب أحد المطاعم يدعى رمضان آياتام، إلى أن المحتاج يظهر عليه احتياجه، لذلك في بعض الأحيان ندعوهم لكي يأتوا لتناول الطعام، قائلًا: “لقد أدار عمي هذا المطعم لمدة 50 عامًا، وأنا أديره منذ 20 عامًا أيضًا. ومع ذلك تستمر هذه العادة بيننا، ونقدم يد العون والمساعدة بكل حب وود. ونقدم الطعام لمن فقد طريقه وكل محتاج. ونعلم ذلك لأطفالنا أيضًا”.

وأكد قائم مقام البلدة جميل صاري أوغلو أن هذا التصرف من أصحاب المحال التجارية أسعده، قائلًا: “نحن كدولة ومؤسساتها نتوصل إلى المواطنين المحتاجين وندعمهم. وهذه التصرف، يظهر مدى حساسية واهتمام أهالي البلدة بالتضامن فيما بينهم. حتى وإن كان الأمر بسيطًا من الناحية المادية إلا أنه كبير من الناحية المعنوية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.