تفاصيل قرار كندا إستقبال مليون مهاجر جديد

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 6:19 مساءً
تفاصيل قرار كندا إستقبال مليون مهاجر جديد

أعلنت كندا أنها سترحب بما يزيد عن مليون مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة، في محاولة منها لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار.

وسترفع كندا نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل 310 ألف مهاجرا عام 2018، و330 ألف مهاجرا في 2019، على أن ترحب عام 2020 بـ340 ألف مهاجر.

وذكر وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أن “المهاجرين سيساهمون من خلال مؤهلاتهم في دعم الاقتصاد والابتكار، كما سيساعدون في حفاظ بلدنا على المراكز الأولى في الاقتصاد العالمي”.

وكشف بيان الحكومة الكندية أن الوزارة تهدف إلى رفع عدد السكان الدائمين بنسبة 1 فى المئة بحلول عام 2020.

ووفق بيانات صادرة عن هيئة الإحصاء الكندية عام 2011، فإن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد كندا بنسبة 3 في المئة في عام 2017، إلا أنه سينخفض إلى 1.8 في المئة بحلول عام 2019.

شاهد أيضاً:طريقة تقديم طلب هجرة عبر الإنترنت الى كندا “الدرس الأول”

تفاصيل الخطة

ومن بين جميع هؤلاء القادمين الجدد، سيتم قبول حوالي 565 ألفا من خلال البرامج الاقتصادية، على أن يستفيد ربع هذا العدد من واحدة من البرامج الاقتصادية الاتحادية المنضوية تحت نظام “إكسبريس إنتري” Express Entry.

ونظام إكسبرس إنتري هو نظام سريع للبت في طلبات أصحاب الشهادات والخبرات العلمية.

كما سيتم قبول 184 ألفا من المهاجرين الاقتصاديين وأفراد أسرهم المرافقين من خلال برامج المرشحين الإقليميين Provincial Nominee Programs، التي تسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح الأفراد بناء على قدرتهم على الاستقرار في سوق العمل في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:الدرس الثاني من دروس تقديم طلب الهجرة إلى كندا عبر الأنترنت مجاناً

ومن بين البرامج الاقتصادية الأخرى، سترحب كيبيك بـ94 ألف عامل مهاجر.

كما يوجد نوع آخر من الهجرة، يخص جمع شمل حوالي 250 ألف من الأزواج والأطفال بأوليائهم المقيمين مسبقا في كندا.

أما النوع الثالث، فيهم إعادة توطين اللاجئين، حيث ستستهدف حوالي 43 ألف لاجئ من أجل الحصول على إقامة دائمة بحلول 2018، و45650 لاجئ في 2019، و48700 لاجئ في 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • علي محمد إبراهيمعلي محمد إبراهيم

    أني علي محمد إبراهيم من العراق _ بغداد من مواليد 1972 خريج معهد تكنلوجيا بغداد قسم الالكترونيك متزوج ولدي 4 أولاد .. مصطفى طالب جامعي مرحله ثالثه قسم علوم الصرفه رياضيات مواليد 1996 … خطاب طالب ثالث ثانوي مواليد 2003 … ياسر طالب خامس ابتدائي مواليد 2007 .. إيلاف طالبه رابع ابتدائي مواليد 2008 … لدي خبره في مجال الكهرباء ( نصب وتسليك وتحوير الكابينات الكهربائية ) ولدي خبره كذلك في مجال الالكترونيك .. ولدي خبره كذلك في مجال الخياطة ( خياطة الستائر ) .. وزوجتي تمارس عمل الحلاقه النسائية ولديها خبره كبيره في هذا المجال .. لدي الرغبه الكبيره للهجرة وخاصةً إلى دولة كندا . ذلك لأن دولة كندا من أولوياتها هي دعم الكوادر الفنيه وبجميع الاختصاصات .وكذلك لرغبة زوجتي وأولادي إلى دولة كندا لأنها مميزه في التعليم الدراسي ودائماً سباقه في تشجيع المهاجرين بتنمية عقولهم في العمل والإبداع فيه … وقد كان من اولوياتنا للهجرة إلى دولة كندا هو لتكريس حياتنا العامه والخاصة في العمل والتعليم وفي جميع انواع الأعمال لخدمة دولة كندا …. ولكم جزيل الشكر والتقدير

  • عبدو احمدعبدو احمد

    05454569312

  • محمد نور الزوكانيمحمد نور الزوكاني

    أنا محمد نور الزوكاني مواليد ٩٧٥اعيش الآن في تركيا أنا واسرتي المؤلفة من زوجتي عمرها١٩٨٢وهي حامل الآن بالشهر الثامن وأولاده هم فيصل عمره٢٠٠٥ ومصطفى٢٠٠٩وآية ٢٠١٠ لايوجد معيل السراي سوا أنا وانا تعرضت لإصابة في سوريا بسبب الأحداث وتم وضع مادة البلاتين العظم ومفصل اصطناعي في الورك الأيمن وغير قادر على العمل بسبب مرضي رقمي التركي ٠٥٣٧٣٠٣٠٧٧٩

  • ندى هيثم مطرندى هيثم مطر

    انا فتاة عمري 28 سنة توفي والدي بعمره 56سنة بالاحداث في سوريا أثر طلق ناري وفقد اخي عمره30 سنة / انا حاصلة على اجازة جامعية في الجغرافية اسكن الآن في تركيا مع والدتي المريضة واخي المريض عمره 26سنة يعاني من مرض نفسي بسبب الاحداث وفقد اصبعين من يديه اليمنى وتعيش معنا اختي عمرها 27 كانت تدرس قسم مكتبات ومعلومات في جامعة دمشق ولكنها تركت مجال دراستها بسبب الاحداث ونحن بحاجة الي الهجرة لاستطيع اكمال دراسة الماجستير ولمعالجة والدتي واخي المريض ولاكمال دراسة اختي لنعمل في مجال دراستنا رقمي التركي 00905313428237ولكم جزيا الشكر

  • نزارحقينزارحقي

    السلام عليكم انا شاب سوري عمري 27سنة متزوج ولدي ولدان اقيم في تركيا منذ خمس سنوات في مدينة بورصا أعمل في مجال لحام الحديد والتفصيل والمخرطةوأنا بأمس الحاجة للهجرة لبلدكم الكريم لأن لدي طفل ضعيف البنية يحتاج الى علاج وغذاء وأنا ليس بأمكاني تقديم الغذاء الكافي للطفل بسبب الوضع المادي لأني اعمل بمفردي براتب لايزيد عن ‘450’دولار شهرياولاتأتيني اي مساعدات من الدولة التركيا اتمنى من دولتكم الكريمة ان تراعي حالتي وتقبل لجوئي لبلدكم الكريم لكي اقدم لاطفالي الغذاء والعلاج الازم فأني وكلت أمري لله ثم انتم والله خير الموكلين وشكرا لاهتمامكم بنا..هاذ رقم التلفون00905365927956

  • غسان الحسينغسان الحسين

    أريد الهجرة لكي عندي اربع اولاد وانا اعمل بنفسي في تركيا

  • fayyd jasm almhamdfayyd jasm almhamd

    هجرة إلى كندا لكي ادرس الاولاد واستغر بسبب عدم الاستقرار والأمان في بلدي سوريا