تفاصيل هامة عن انقطاع الكهرباء في اسطنبول

Alaa
2017-01-03T23:51:05+03:00
أخبار تركيا المحلية
Alaa30 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:51 مساءً
تفاصيل هامة عن انقطاع الكهرباء في اسطنبول

شهدت مدينة اسطنبول أكبر مدينة فى تركيا اليوم الجمعة انقطاعات متتابعة للكهرباء لليوم الثانى وقالت وزارة الطاقة إنها ناتجة عن أعطال فى خطوط نقل الكهرباء بسبب سقوط كثيف للثلوج وعاصفة فى المنطقة.

نعتذر على المقاطعة ولكن لا تنسوا الاشتراك في صفحة تركيا بالعربي من خلال النقر على زر اعجبني حتى تصلكم أهم الأخبار والمعلومات على الاطلاق  

وفى إحدى المراحل اليوم الجمعة تأثر 20 حيا فى الجانب الأوروبى من المدينة وحده بانقطاعات الكهرباء بما فى ذلك بعض المناطق المكتظة بالسكان وذلك وفقا لشركة (بى. إى. دى. إيه.إس) التى توزع الكهرباء لنحو 4.3 مليون شخص فى الشطر الأوروبى من اسطنبول.

والمدينة التى يقطنها أكثر من 14 مليون نسمة تمتد فى القارتين الأسيوية والأوروبية عبر مضيق البوسفور. وشهد الشطر الآسيوى من المدينة أيضا انقطاعات واسعة للكهرباء وحذرت شركات الكهرباء من انقطاعات متكررة غدا السبت.

وقالت وزارة الطاقة فى بيان أن 11 فريقا يعملون على حل أعطال خطوط نقل الكهرباء التى تغذى اسطنبول بسبب التساقط الكثيف للثلوج وعاصفة فى منطقة مرمرة الشمالية التى تقع فيها المدينة.

وأضافت الوزارة قائلة “الانقطاعات لا تؤثر على اسطنبول بأكملها إنها مستمرة بشكل جزئى فى مناطق محددة. توفير الكهرباء لاسطنبول بالكامل سيتحقق فى فترة وجيزة” نافية تقارير عن أن انخفاض إمدادات الطاقة هو الذى تسبب فى الانقطاعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.