تنويه هام بخصوص صحة خبر تحذير الشرطة التركية للمواطنين السوريين من التجول دون أوراق ثبوتية

Alaa6 نوفمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 1:04 صباحًا
تنويه هام بخصوص صحة خبر تحذير الشرطة التركية للمواطنين السوريين من التجول دون أوراق ثبوتية

تركيا بالعربي

تداولت صفحات وبعض مواقع الانترنت خبراً عن تحذير من قبل السلطات التركية للمواطنين السوريين حصراً من ضرورة حمل هوياتهم “الكيملك” أثناء التجول في المدن التركية.

وبعد متابعة حثيثة من قبل تركيا بالعربي فقد تبين أن ليس لهذا الموضوع أي صحة ، حيث لم يتم ذكر الأمر في الحسابات الرسمية للشرطة التركية أو وزارة الداخلية على تويتر، وإنما هي شائعات فقط أو عبر وسائل الإعلان التركية والتي لن يخفى عنها هكذا أمر.

وعلى الرغم من توقيف بعض الأشخاص من جنسيات مختلفة بين الحين والآخر ومنذ سنوات إلا أنه لا صحة لخبر التحدذير من قبل الشرطة التركية للسوريين خاصة من التجول دون وثائق ثبوتية.

وكانت صفحات ومواقع انترنت قد تحدثت عن الإشاعة التالية:

arab turkey.com 54841969 - تركيا
arab turkey.com 54841968 - تركيا

الشرطة التركية تطلب من جميع المواطنين السوريين (رجال % نساء ) اصطحاب الكملك او الوثيقة الكمليك وفي حال أيقاف شخص لايحمل الكملك سيتم إيقافه 24 ساعة وإن لم يتم إحضار الكملك من قبل أهله سيتم ترحيله إلى الحدود السورية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • غياث الأخرسغياث الأخرس

    لا ليست اشاعة على الإطلاق فقد كنت اجلس في المقهى قبل يومين دخل رجال الشرطة بلباس مدني وطلبوا الكيملك ومعي فقط وصل الكملك وتم تصويري وتصوير هذا الوصل وأرسلوها للمركز وطلبوا مني التوقيع على تعهد لأحصل على واحد جديد واليوم رأوني وقالوا لي في المرة القادمة سيتم ارسالك لشعبة الاجانب التي ستقوم بترحيلك لسورية

    • AlaaAlaa

      لا يوجد شيء اسمه في المرة القادمة