توضيحات هامة حول تصريحات تركية رسمية بإدماج السوريين في سوق العمل

Amani Kellawi
2018-05-12T13:12:38+03:00
أخبار تركيامقاطع فيديو
Amani Kellawi12 مايو 2018آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 1:12 مساءً
توضيحات هامة حول تصريحات تركية رسمية بإدماج السوريين في سوق العمل

تركيا بالعربي / خاص

وضح الإعلامي السوري علاء عثمان الترابط بين التصريح الجديد لوزيرة العمل والشؤون الإجتماعية التركية جوليدا صاري أرأوغلو وبين التصريح الرسمي لرئيس الجمهوريةرجب طيب أردوغان قبل أيام حول نية بلاده منح الجنسية التركية لسوريين من أجل فتح السبل أمامهم للعمل في تركيا بشكل قانوني.

وربط الإعلامي عثمان بين هاذين التصريحين الهامين بين رئيس الجمهورية والوزيرة التركية المعنية في الأمر وقال أنه من المتوقع صدور قرارات جديدة في المستقبل المنظور بهدف منح حاملي بطاقات الحماية المؤقتة في تركيا إمتيازات وصلاحيات عمل بشكل قانوني.

ومن المعروف حالياً أنه يحق لحامل بطاقة الحماية المؤقتة استصدار إذن عمل بعد 6 أشهر من حصوله على البطاقة ولكن بشروط قد لا تتوفر عند الجميع، ومنها أن يكون موظفاً أو عاملاً لدى شركة نظامية لديها محاسب قانوني ولديها عدد موظفين من الأتراك لتلتزم بشروط وزارة العمل الحالية، وهو الأمر الذي لا ينطبق على أغلب السوريين في تركيا، حيث أن الكم الأكبر يعملون بمفردهم في مهنة أو محل لا يحتمل أن يكون به موظفين آخرين أو ورشة يوجد بها شخصين أو ثلاثة ولا يوجد بها محاسب قانوني.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع الفيديو التوضيحي للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

يذكر أن وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية التركي، جوليدا صاري أرأوغلو، أكدت أن وزراتها تعمل في الوقت الراهن بشكل مكثف من أجل اندماج القوة العاملة للاجئين السوريين في تركيا.

جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر عقد اليوم في إسطنبول، تحت عنوان “اندماح السوريين الذين هم تحت الحماية المؤقة إلى سوق العمل: التحديات والفرص”.

وأضافت أن أولوياتهم هو تمكين اللاجئين السوريين من الانخراط في سوق العمل ليواصلون حياتهم مع أسرهم دون أن يحتاجوا لأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.