توضيح من إدارة الهجرة في اسطنبول لحاملي الدفتر الأزرق “إقامة العام” منتهي الصلاحية

Osman20 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 9:45 صباحًا
توضيح من إدارة الهجرة في اسطنبول لحاملي الدفتر الأزرق “إقامة العام” منتهي الصلاحية

أصدرت مديرية الهجرة في اسطنبول إيضاحات بشأن حاملي إقامة “الدفتر الأزرق” (الإقامات القديمة) وأذونات العمل في الولاية التركية.

ونشر “منبر الجمعيات السورية” مساء الجمعة 16 آذار، إيضاحات حول اجتماع جرى بين المنبر، ومدير الهجرة في اسطنبول، حسين إلغورموش، الأربعاء الماضي.

وقال المكتب الإعلامي في المنبر لعنب بلدي، إن الاجتماع ناقش مواضيع مختلفة، على رأسها إجراءات حصول حاملي “الدفتر الأزرق” على “كيمليك” وحالات لم الشمل وتفاصيل أذونات العمل.

حاملو “الدفتر الأزرق”

ووفق نتائج الاجتماع، يحصل على “كيملك” كل من انتهت إقامته القديمة (الدفتر الأزرق) بسبب جوازه المنتهي، كما يحصل عليها من امتلك الدفتر بين عامي 2014 و2018، وبقي في اسطنبول ولم يسجل أي قيد له في ولاية أخرى، أو لم يسافر إلى سوريا.

ومن لديه “كيمليك” في اسطنبول وزوجته في ولاية أخرى ولديه ولد واحد فقط، يستطيع لم شملهم، أما من لديه أكثر من ولد، فيجب عليه السفر إليهم والاستقرار في الولاية التي يعيشون فيها، وفق المنبر.

وأوضح أن من لديهم الوثيقة المنتهية بالرقم “98”، ولم تحدث بيانتهم لكثرة الضغط، يستطيعون تحديث البيانات واستخراج “كيمليك” جديد.

شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد

صور الدفتر الأزرق

IMG 20180122 WA0013 1 - تركيا
IMG 20180122 WA0013 - تركيا
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.