إدارة الهجرة التركية تتحدث أخيراً عن أسباب توقيفها قيود “الكملك” للعديد من السوريين

Osman30 يونيو 2018آخر تحديث : السبت 30 يونيو 2018 - 5:35 مساءً
إدارة الهجرة التركية تتحدث أخيراً عن أسباب توقيفها قيود “الكملك” للعديد من السوريين

وتتابع تركيا بالعربي ظاهرة إيقاف قيود الكملك للعيديد من السوريين والتي باتت حديث السوريين خلال الايام القليلة الماضية لما لها تأثير على الحياة اليومية للجميع، حيث إن فكرة توقف قيود الكملك بحد ذاتها أمر خطير على وضع الشخص القانوني في البلد، ناهيكم عن فقدات حقه بالحصول على الكثير من الخدمات والتي توفرها الحكومة التركية من طبابة مجانية لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة، بالاضافة إلى توقف المساعدات المالية لمن يعتمدون عليها من قبل وقف التضامن الإجتماعي والهلال الأحمر التركي.

ونقلاً عن موقع حرية بريس فقد أكدت إدارة الهجرة في أنقرة أنه “لا يوجد أي إيقاف للكملك للسوريين بشكل عشوائي أو جماعي اطلاقاً ” .

وقالت إدارة الهجرة في إتصال هاتفي مع أحمد صبرة مراسل حرية برس في تركيا، إن الكملك يتوقف في هذه الحالات :

وتابع صبرة حديثه أنه في حال إرسال الكملك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما يؤدي إلى سرقة رقم التيجي واستخدامه على كملك مزور لأشخاص أخرين .

أو إرسال الكملك للسماسرة والأشخاص المجهولين يؤدي إلى استخدام رقم التيجي الخاص بالكملك على أشياء مشبوهة .

ويتم إيقاف القيد بشكل فوري في حال كشفت الإدارة إعارة الكملك لأشخاص اخرين لاستخدامها طبياً أو فتح عداد المياه و الكهرباء أو العبور فيها إلى سوريا أو استخدامها لشراء خط الهاتف لأشخاص أو تفعيل خدمة الانترنت لهم .

وفي هذه الحالات لن تسمح إدارة الهجرة للمخالف بالمطالبة بالكملك مرة أخرى وربما يصل الأمر لمقاضاته.

وذكرت إدارة الهجرة التركية، أنها تقوم بإيقاف الكملك الخاص للحاصلين على إذن سفر خارجي، بمجرد منحهم الإذن .

وأضافت إدارة الهجرة أنه يتم توقيف الكملك الخاص بمن يريد العودة الطوعية إلى سوريا ، حيث يتم منعه من دخول تركيا لمدة لا تقل عن خمس سنوات، وفي حال عاد مجدداً بطرق غير شرعية يمكنه تقديم طلب لإدارة الهجرة لاستعادة الكملك، ويتم تقيم وضعه من قبل الإدارة بمنحه أو رفض قبول لجوءه المؤقت باعتبار أنه عاد سابقاً ولا يوجد خطر يهدد حياته داخل الأراضي السورية.

وكان الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية كان قد تحدث سابقاً عن العديد من الحالات مع العديد من السوريين في تركيا والذين تفاجئوا بتوقف قيد الكملك.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة مع الإعلامي علاء عثمان حول الرد الرسمي من إدارة الهجرة التركية حول توقف قيد الكملك لعديد من السوريين، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عمارعمار

    نتمنى تتعاون الحكومة التركية مع السوريين ولها فضل كبير دائماً http://www.nsowo.com

  • kamelkamel

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا زهبت الى يونان من اجل امي مريضة ولا يوجد عندها احد
    وكان لدي كملك اسطنبول
    وعندما زهبت كمشوني وحلونياريد افعل كملك بطلب استرحام هزا رقمي 05538454990

  • محمد محمدمحمد محمد

    اخي انا عملولي ابطال للكملك وسبب انا نزلت عسوريا 2014 ثلاثت ايام فقط ونزلت نظامي عجواز السفر ورجعت دخلت نظامي عجواز السفر بس انا قبل مانزل كنت باصم عكملك وانا اطريت انزل مشان جيب عألتي بس قصمن بلله ماكنت بعرف عشو باصم وحت علباب ماحده خبرني بأي قونين الكملك او انو في الموضوع ابطال وانا قدمت طلب استرحام بلكي برجعولي الكملك من 9 اشهر ولهلق ماجاني رد انا شو وضعي اخي علاء رد علي مشان الله صار بعتلك اكتر من ميت مره وماعم بترد عسوألي ولاحتى ماجوبت على سوألي بكل الفيديوهات الي ناشرا نصحني شو ساوي والله هاد الظلم ولله المشتكا

  • khaladkhalad

    اخي انا تفاجئة بايقاف كيملك تبعي من شهر اخي بالنسبة لأذن سفر خارجي انا طالعت اذن من سنه ونصف بس ما سافرت حتا وقتها سألت موظف اذا في اجراءت اذا ما سافرت قال مافي اي اجراءات اذا ما سلمت كيملك تبعك ع بوابه وبعد 8 اشهر حدثت بيانات واخدت كيملك تبعي اصفر نظامي بالهجرة وجوزات وهلق كيملك واقف وانا تفاجئت اتمنا حدا عندو معلومه يفيدنا

  • محمد بريممحمد بريم

    عفوا انا استخدمت الكملك لشراء خط لصديقي طيب ماذا افعل لتجنب الغاء قيد الكملك هل اقوم بايقاف الخط وكيف استطيع معرفة قيد الكملك الخاص بي ملغى

  • محمد محمدمحمد محمد

    اخي انا عملولي ابطال للكملك وسبب انا نزلت عسوريا 2014 ثلاثت ايام فقط ونزلت نظامي عجواز السفر ورجعت دخلت نظامي عجواز السفر بس انا قبل مانزل كنت باصم عكملك وانا اطريت انزل مشان جيب عألتي بس قصمن بلله ماكنت بعرف عشو باصم وحت علباب ماحده خبرني بأي قونين الكملك وانا قدمت طلب بلكي برجعولي الكملك من 9 اشهر ولهلا ماجاني رد