جاويش أوغلو يلتقي نظيره الألماني في أنطاليا

Alaa5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 12:00 صباحًا
جاويش أوغلو يلتقي نظيره الألماني في أنطاليا

ستقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو نظيره الألماني سيغمار غابرييل، في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية اليوم السبت، فقد التقى الوزيران في ولاية أنطاليا التركية وبحثا قضايا مشتركة تهم كلا البلدين، وما يأمله البلدان من بعضهما البعض، دون ذكر تفاصيل أكثر عن اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية الألمانية تشهد توتراً واضحاً خلال السنوات الأخيرة مبني على تراكمات سابقة. تتصاعد تارة لتهدأ تارة أخرى. حيث بلغ هذا التوتر ذروته عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة التي حدثت ليلة 15 يوليو/ تموز 2016 في تركيا. حيث تنتقد أنقرة برلين لإيوائها شخصيات متهمة بالتورط في المحاولة الانقلابية، لدرجة أن أردوغان وصف تصرفات بعض الساسة الألمان بـ “الفاشية والنازية والمعاصرة”. الأمر الذي صعد من التوتر القائم أصلاً. وكان آخرها قيام برلين بتفتيش المسافرين الأتراك في إحدى مطاراتها بكلاب بوليسية في حادثة استفزازية لم تتأخر أنقرة في الرد عليها لتقوم بالأمر نفسه تجاه الألمان في مطار أتاتورك الدولي.

لكن وعلى الرغم من جميع الخلافات والتوترات التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الانقطاع، هناك عوامل اقتصادية وسياحية وسياسية تجعل من سياسيي البلدين يتفادون خوض مغامرة قطع العلاقات بشكل نهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.