جزار حماة “رفعت الأسد” يدعو لمؤتمر سلام حول سوريا

Amani Kellawi
2018-05-30T22:15:52+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi30 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 10:15 مساءً
جزار حماة “رفعت الأسد” يدعو لمؤتمر سلام حول سوريا

ذكرت تقارير إعلامية أن رفعت الأسد، عم رأس النظام السوري بشار الأسد، يعمل على دعم مبادرة سلام سعودية لعقد مؤتمر دولي حول سوريا قريباً.

وقال الأسد (العم) إن عملية السلام الحالية في سوريا ليست شاملة ولا ديمقراطية، كونها لا تجمع إلا النظام والمعارضة الإسلامية بأغلبية ساحقة، حسب ما ترجم “جُرف نيوز” عن موقع “أخبار العرب”، ودعا في كلمة له مؤخراً أمام الندوة الدولية للدبلوماسية الثقافية في برلين، إلى عقد مؤتمر سلام شامل جديد تحت إشراف الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والتحالف الذي تقوده السعودية.

وذكر أنه سيعمل في الأسابيع القادمة مع القوى العالمية والشركاء على إنشاء تحالف دولي لتنظيم مثل هذا المؤتمر في مدينة نيويورك من 24 إلى 28 أيلول/ سبتمبر المقبل، بالتوازي مع انعقاد دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف الحصول على إعلان رسمي من الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وبدء عملية ديمقراطية حقيقية في سوريا.

ولدى رفعت الأسد المتهم بارتكاب جرائم حرب أشهرها في مدينة حماة في العام 1982 علاقات قديمة بأفراد من الأسرة الحاكمة في السعودية، وطالما ادّعى بأنه يدين بثروته الطائلة التي هي موضع تحقيق في أوروبا إلى سخاء الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي في كانون الثاني/يناير 2015.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.