جمعية موصياد التركية تسعى لتوسيع فروعها في الولايات المتحدة

Alaa25 سبتمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 8:01 مساءً
جمعية موصياد التركية تسعى لتوسيع فروعها في الولايات المتحدة

أعلنت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين موصياد (MÜSİAD) أنها ستوسع فروعها في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال افتتاح 50 مكتباً في 50 ولاية بحلول نهاية عام 2018م.

وجاء هذا الإعلان عقب قمة الأعمال العالمية التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقد ضمت القمة التي عُقِدت لأول مرة في نيويورك ممثلين عن قطاعات كثيرة، من بينها التمويل، والتكنولوجيا، والبناء، والإعلام، والاتصالات، والزراعة.

وقال “عبد الرحمن كان” رئيس مجلس إدارة موصياد إن العلاقات التجارية التركية الأمريكية تعود لأكثر من 187 عاماً، وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الخامس في صادرات تركيا، إلا أن حصة تركيا في السوق الأمريكية لا تتجاوز 0.003 في المئة، وهذا الرقم غير كاف، مُضيفاً أنه من خلال افتتاح 50 مكتباً في 50 ولاية أمريكية تهدف جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، ونقلها إلى مستوى أعلى.

ويُذكر أن موصياد تُعد مُنظمة غير حكومية، تتألف من مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم، أسسها مجموعة من رجال الأعمال الأتراك في الخامس من أيار/ مايو عام 1990م، وتضم الآن أكثر من 11 ألف رجل أعمال تركي، و60 ألف شركة، و1.6 مليون عامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.