جولة ثالثة لمفاوضات الشراكة الاقتصادية بين السودان وتركيا في يوليو

Alaa10 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 9:43 صباحًا
جولة ثالثة لمفاوضات الشراكة الاقتصادية بين السودان وتركيا في يوليو

قال “فاتح متين”، نائب وزير الاقتصاد والتجارة التركي، يوم الثلاثاء، إن جولة ثالثة من المفاوضات حول اتفاقية الشراكة التجارية بين السودان وتركيا، ستنطلق في يوليو/ تموز المقبل.

ووقع السودان وتركيا، على مواد الاتفاقية بالأحرف الأولى، وشملت 26 مادة في مختلف القضايا الاقتصادية لتعزيز الشراكة بين البلدين.

واختتمت في العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء، الجولة الثانية للمفاوضات، بعد توقيع اتفاقية مقترح الشراكة في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

ورهن “متين” عقب حفل التوقيع في العاصمة الخرطوم، بدء استيراد الثروة الحيوانية من السودان، باستيفاء المعايير الدولية لصحة الواردات من الثروة الحيوانية.

وزاد: “معايير السودان لصحة الحيوان المصدر إلى الخارج غير معروفة لتركيا حتى الآن”.

وأكد الجانب السوداني، عبر “الصادق محمد علي” وزير الدولة بوزارة التجارة، على سعي بلاده استكمال مطلوبات الاتفاقية كافة خلال يونيو/ حزيران المقبل.

وقال “علي”، إن الاتفاقية ستمكن الاقتصاد السوداني وقطاعاته المختلفة، من إنتاج سلع وخدمات تحتاج إليها السوق التركية.

ويحتوي السودان على أكثر من 30 صنفاً من المعادن، أهمها الذهب، الذي يعد مصدراً رئيساً للعملة الصعبة في البلاد، إضافة لتوفر مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية التي تقدر بـ 104 مليون رأس من الماشية.

المصدر:الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.