جون ماكين يوجِّه اتهامًا خطيرًا لـ”ترامب” يتعلق بقصف دوما بالكيماوي

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman9 أبريل 2018آخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 3:00 مساءً
جون ماكين يوجِّه اتهامًا خطيرًا لـ”ترامب” يتعلق بقصف دوما بالكيماوي

وجَّه السيناتور الجمهوري، جون ماكين، اتهامًا خطيرًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتعلق بقصف “نظام الأسد” لمدينة دوما في الغوطة الشرقية بالغازات السامة (الكيماوي).

وقال “ماكين” في تغريدة، أمس الأحد، على حسابه بموقع “تويتر”: “إن بشار الأسد وداعميه الروس والإيرانيين، سمعوا (ترامب) عندما أشار إلى خطة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ومن ثم تجرأ على ارتكاب هجومه الكيماوي”.

واعتبر المرشح الرئاسي للولايات المتحدة سابقًا، أن “التقاعس الأمريكي” دفع النظام السوري إلى ارتكاب هجومه، مطالبًا بـ”رد حاسم” على هذا الهجوم، يماثل الرد الأمريكي الذي حصل بعد مجزرة خان شيخون.

وقُتل أكثر من 100 مدني وأُصيب أكثر من ألف آخرون -غالبيتهم من النساء والأطفال- في هجمات صاروخية تحمل غازات سامة بدأت، منذ مساء السبت وحتى صباح أمس الأحد، على دوما.

رجَّح مستشار البيت الأبيض للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، توماس بوسرت، اليوم، إمكانية شنّ هجوم صاروخي ضد “نظام الأسد”، بسبب استخدامه للسلاح الكيماوي في دوما.

يشار إلى أن “ترامب” وجّه القوات الأمريكية في 8 أبريل/نيسان الماضي، بتوجيه ضربات عقابية لـ”نظام الأسد”، جراء استخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون بريف إدلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.