حدث ضخم أمام القنصلية السعودية في إسطنبول (صورة)

Amani Kellawi26 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 9:20 صباحًا
حدث ضخم أمام القنصلية السعودية في إسطنبول (صورة)

تركيا بالعربي

في ظل الحرب الإعلامية بين البلدين.. حدث ضخم أمام القنصلية السعودية في إسطنبول (صورة)

أعلنت جهات تركية عن حدث ضخم أمام القنصلية السعودية في إسطنبول، وذلك في ظل الحرب الإعلامية بين البلدين والتوترات السياسية بين أنقرة والرياض.

ودعت “جمعية الإخوة التركية”، إلى وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية، للمطالبة بوقف إعدام ثلاث دعاة سعوديين هم: “سلمان العودة، وعوض القرني، وعلي العمري”.

وروّجت حسابات إخبارية في “تويتر”، ناطقة بالعربية وتحمل أسماء “حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا للوقفة، والتي تأتي استنادًا على تقرير نشره موقع “ميديل إيست آي” البريطاني.

وعلى الجانب الأخر، شنّ الإعلام الرديف في السعودية وناشطون سعوديون، هجومًا على “العدالة والتنمية” والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفين ما يحدث بـ”المؤامرة” ضد بلادهم.

واعتبر المغردون، أن ما يحدث في تركيا، هو استكمال لما أسموه “الابتزاز التركي” على السعودية، منذ حادثة مقتل الصحفي جمال خاشجقي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وكان موقع “ميدل إيست آي”، نشر تقريرًا، زعم فيه أن السعودية ستعدم الدعاة الثلاثة المذكورين عقب شهر رمضان، فيما نفى موقع “إرم نيوز” المقرب من السلطات السعودية هذه الأنباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.