حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعين غداً الإثنين

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa30 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 30 أبريل 2017 - 8:54 صباحًا
حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعين غداً الإثنين

تركيا بالعربي / الأناضول

يعتزم حزب “العدالة والتنمية” (الحاكم) في تركيا، عقد اجتماعين مطلع الأسبوع القادم.

وأفاد مراسلنا أن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعها في الساعة 10.30 حسب التوقيت المحلي، ولجنة الإدارة المركزية الساعة 13.30، في المقر العام للحزب في العاصمة أنقرة، الاثنين المقبل.

وسيعقد الاجتماعان المذكوران برئاسة رئيس الحزب، رئيس الوزراء، بن علي يلدريم.

ومن المنتظر أن تناقش الاستعدادات المتعلقة بالمؤتمر الاستثنائي للحزب المقرر عقده في21 مايو المقبل، واتخاذ قرار بشأن تفعيل عضوية الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال الاجتماعين.

وأمس الجمعة، قال رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، في تصريح صحفي، إن رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، سيعود إلى عضوية الحزب في 2 مايو/أيار المقبل.

وأسس حزب العدالة والتنمية عام 2001، من قبل الرئيس أردوغان، وتولى قيادته حتى 2014، حيث استقال منه بسبب ترشحه لرئاسة البلاد، بموجب الدستور، الذي ينص على حيادية الرئيس وعدم انتسابه لأي حزب سياسي، قبل التعديلات الأخيرة.

وأمس الأول، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، النتائج النهائية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي أجري في 16 أبريل الحالي، بتأييد غالبية الشعب التركي للتعديلات، التي تتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، وتسمح أيضاً لرئيس الجمهورية بأن يكون حزبيًّا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.