حملة عالمية ضد التحرش الجنسي وهاشتاغ “Me Too” يجتاح تويتر

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa19 أكتوبر 2017آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 8:30 مساءً
حملة عالمية ضد التحرش الجنسي وهاشتاغ “Me Too” يجتاح تويتر

شاركت لاعبة الجمبازالأمريكية مكايلا ماروني فى حملة me too قصتها مع التحرش، حيث قالت على حسابها على موقع التغريديات twitter إنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل طبيب فريقها حين كان لديها 13 عاما.

وقالت مكايلا ماروني، التى حصلت على على ميدالتين ذهبيتين ببطولة العالم في طوكيو وميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب الأمريكية لقارة أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية، إنها تعرضت لاعتداءات جنسية من قبل طبيب فريقها السابق لرياضة الجمباز والأولمبياد “لاري نصار”.

وكتبت ماروني أن نصار كان يضايقها عندما كانت فى الثالثة عشر من عمرها وتكرر الأمر حتى اضطرها أن تترك الرياضة ، و قالت ذلك من خلال الهاشتاج #metoo، التى تشارك النساء في جميع أنحاء العالم قصصهن من الاعتداء الجنسي فى أعقاب الادعاءات العديدة ضد منتج هوليوود “هارفي وينشتاين”.

2017 10 16 19 33 7 399 - تركيا

وقال مارونى “يجب أن يعرف الناس أن هذا لا يحدث فقط فى هوليوود”. “كان لى حلم للذهاب إلى الألعاب الأولمبية، والقيام بأشياء أخرى التى كان على أن اتحملها للوصول الى هناك، كانت لا لزوم لها، ومثيرة للاشمئزاز”.

و كانت أطلقت الممثلة الأمريكية اليسا ميلانو حملة بعنوان me too أى “أنا أيضا”، بعدما تعرضت للتحرش من قبل المنتج الأمريكى هارفي وينشتاين وذلك للفت انتباه العالم للنساء والفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش أو الاعتداء الجنسى عن طريق تدوينهن على هاشتاج بنفس الاسم .

كما شاركت الممثلة الأمريكية “روزاريو دوسن “فى نفس الحملة تحت هاشتاج #metoo التى ساعدت فى تضخيم التفاعل على الحملة ،حيث شاركت آلاف النساء بقصص تعرضهن للتحرش والاعتداء ،وقد ساهم البعض في تقديم روايات مثيرة للاهتمام عن تحرش الزعماء، والغرباء ، والبعض الآخر اختار ببساطة أن يكتب، “أنا أيضا”، لا مزيد من التفاصيل.

وبحسب موقع واشنطن بوست شارك فى التغريد على موقع تويتر و فيسبوك ما يقرب من نصف مليون مرة اعتبارا من بعد ظهر يوم الاثنين. أكثر من 600000 شخص يتحدثون عن ذلك فى مواقع التواصل الاجتماعى، فى جميع أنحاء العالم .

كما انتشرت حملة موازية فى مصر بعنوان #أنا_سمية، تضامنا مع فتاة المول سمية العتيبى، والتى أثارت ضجة إعلامية منذ عام، والتى عادت من جديد اليوم بعد ظهور نفس الشخص الذي سبق وتعدى عليها بالضرب في واقعة المول الشهيرة، ليعود مرة أخرى بعد الإفراج عنه، وينتقم منها بالتعدى عليها بواسطة سلاح أبيض محدثًا جرح قطعى فى وجهها احتاج إلى 20 ” غرزة ” ، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعى بوضع لاصقة طبيعة على الوجه و التقاط صورة بنفس الشكل سمية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.