خبر سار لجميع السوريين في تركيا

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 6:46 مساءً
خبر سار لجميع السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

بالتزامن مع إستمرار الشائعات حول نية الحكومة التركية ترحيل السوريين بشكل قسري إلى المناطق المحررة شمال سوريا والتي يسيطر عليها الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي وهو ما يشغل بال كثير من السوريين الذين قرروا الاستقرار في تركيا، ها هو تصريح رسمي جديد يتحدث عن الموقف الرسمي الحكومي التركي من مسألة ترحيل السوريين.

فقد صرح مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية التركي، السيد “ياسين أقطاي” لصحيفة يني شفق التركية بشكل واضح وصريح رداً على سؤال حول الشائعات في الآونة الأخير عن إمكانية ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا قائلاً:

“الحكومة التركية لا تفكر بشيء كهذا ولا يمكن لها أن تفكر، بل هي تعمل على مساعدة الإخوة السوريين على أراضيها، إلا أنه في حال تم تأمين المناطق السورية بشكل كامل لا يعرّض حياة أحد للخطر؛ فأظن أن الكثير من الإخوة السوريين سيتوجهون إلى تلك المناطق فهي بلدهم”.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلات للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية والذي يتابع معكم لحظة بلحظة أي تصريح رسمي تركي حول ما يتعلق بمصير السوريين في تركيا، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

شاهد أيضاً: اتصالات وهمية تصل السوريين في تركيا وتبلغهم بالترحيل .. إليكم الحقيقة الكاملة

شاهد أيضاً: تصريح جديد لمستشار الرئيس أردوغان حول مستقبل السوريين في تركيا ويتحدث عن إشاعات الترحيل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.