خطوة عسكرية “أمريكية – فرنسية” جديدة بمنبج خوفًا من التهديدات التركية

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman2 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 1:22 مساءً
خطوة عسكرية “أمريكية – فرنسية” جديدة بمنبج خوفًا من التهديدات التركية

اتخذت الولايات المتحدة وفرنسا خطوة عسكرية جديدة في مدينة منبج السورية؛ تحسبًا لأي عملية عسكرية تركية فيها على غرار “غصن الزيتون” بعفرين.

ونقلت وكالة “رووداو” الكردية، عن المتحدث باسم “مجلس منبج العسكري” التابع لميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)”، قوله: “عززنا جبهاتنا واستعداداتنا، وزدنا التنسيق مع التحالف الدولي الذي أنشأ قاعدة جديدة له في منبج بهدف ضمان حمايتها”.

أضاف “درويش”: أن “القاعدة الأمريكية الفرنسية الجديدة يتم تجهيزها على الخط الشمالي لمنبج، لتضاف إلى القواعد الموجودة مسبقًا غربي المدينة، فيما يتم تسيير دوريات برية وجوية لمراقبة وحماية المنطقة”.

وفي سياقٍ ذي صلة، نشرت صحيفة “حرييت” التركية، صورة قالت إنها تظهر لأول مرة، وتؤكد وجود قوات فرنسية إلى جانب القوات الأمريكية في مدينة منبج في ريف حلب الشمالي.

وذكرت الصحيفة أن الصورة تظهر تواجد مدرعة فرنسية بجنودها وتحمل العلم الفرنسي تؤدي دورية مشتركة مع قوات أمريكية وسط مدينة منبج، لافتةً إلى أن “عدد الجنود الفرنسيين المتواجدين في منبج يبلغ 50 جنديًّا”.

وكانت وسائل الإعلام، قد تناقلت مطلع الشهر الماضي، بدء التحالف الدولي تشييد قاعدة عسكرية جديدة في منطقة العون الواقعة شمالي مدينة منبج السورية، لتكون موطئ قدم ثالث للتحالف في ريف حلب الشرقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.