خفر السواحل التركية يتسلم سفن إنقاذ جديدة من الاتحاد الأوروبي

Alaa
تركيا والعالم
Alaa16 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 6:25 مساءً
خفر السواحل التركية يتسلم سفن إنقاذ جديدة من الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة للهجرة ان خفر السواحل التركية للبحث والإنقاذ في أنطاليا، تلقى دعما بسفينتين مختصتين في البحث و الانقاذ، في اطار اتفاق بقيمة 20 مليون يورو بين الاتحاد الاوروبي و وكالة الأمم المتحدة للهجرة (IOM) و تركيا.

وأورد بيان صحفي صادر عن وكالة الأمم المتحدة للهجرة، ان الحكومة التركية اتخذت اجراءاتها الخاصة بالرد على الزيادة في الهجرة غير النظامية، من خلال إنقاذ ما يقرب من 135 ألف من المهاجرين واللاجئين في طريقهم إلى اليونان برا وبحرا، وذلك منذ بداية 2015.

وأشار البيان الى هاتين السفينتين المصممتين خصيصًا لعمليات البحث والإنقاذ، ستساهمان في الحفاظ على تغطية دوريات خفر السواحل وتواترها.

كما أنها تتميز بالسرعة و بإمكانها العمل في ظل الظروف الجوية القاسية، كما لديها القدرة على إعادة اخذ وضعها الطبيعي في حال انقلبت رأسًا على عقب، إضافة إلى احتوائها على منصة هيدروليكية يجعل من السهل على خفر السواحل التركية انقاذ الغارقين من الماء.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة للهجرة من جهة ثانية أن عدد المهاجرين و اللاجئين الذين دخلوا أوروبا عن طريق البحر، بلغ حتى 14 يونيو / حزيران الجاري 77 الفا، مؤكدة ان ما يقرب من 85 في المائة منهم وصلوا إلى إيطاليا، بينما توزع الباقون بين اليونان وقبرص وإسبانيا.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.