رئاسة الجمهورية التركية: سندخل عفرين إن لزم الأمر

Alaa5 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:44 صباحًا
رئاسة الجمهورية التركية: سندخل عفرين إن لزم الأمر

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن.. في تصريح اللحظة الأخيرة حول منطقة عفرين: سوف نتدخل عسكريا إذا لزم الأمر.

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية أنّ تركيا مستعدة لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان أمنها.

وقد كشف المتحدّث باسم الرئاسة التركية خلال تقييمه عملية محتملة ضدّ عفرين في مؤتمر صحفي مباشر، أنّ “تركيا إذا رأت ذلك ضروريا، فسوف تتدخل”. مضيفًا القول أن تركيا “ستتدخل أينما ومتى تراه ضروريا لأمنها”.

وتؤكد تصريحات المتحدث باسم الحكومة االتركية الأخيرة -على أعلى المستويات- أنّ هذه العملية باتت مسألة وقت لا أكثر، في ظلّ تعزيزات الجيش التركي مواقع تمركزه على الحدود مقابل منطقة عفرين شمال غربي سوريا التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصاليّ، وسبق أن توعدت أنقرة بشنّ هجوم على عناصرتنظيم بي يي دي PYD/YPG الانفصالية بعفرين بعد سلسلة مواجهات على الحدود التركية السورية. حيث وصلت مجموعة من شاحنات النقل العسكرية محملة بالدبابات والمدافع إلى ولاية كيليس جنوبي تركيا، في إطار تعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود السورية.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن توعد قبل أسبوعين بشن هجوم على عناصر تنظيم بي يي دي PYD/YPG الإرهابيّ في منطقة عفرين بعد سلسلة مواجهات على الحدود، مؤكدًا أنّ أنقرة لن تسمح بإنشاء “ممرّ إرهابيّ” من شمال سوريا إلى البحر الأبيض المتوسط، وأنّ تركيا “ستعمل على إيقاف الإرهاب في عفرين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.