رئيس الائتلاف السوري يتوقع أمراً خطيراً حيال إدلب .. وهذا ما قاله !!

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi10 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 11:28 مساءً
رئيس الائتلاف السوري يتوقع أمراً خطيراً حيال إدلب .. وهذا ما قاله !!

نشر الرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خالد خوجة، توقُّعات خطيرة لمستقبل محافظة إدلب بعد سقوط ريف درعا الشرقي بيد روسيا و”نظام الأسد”.

وكتب “خوجة” في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر”: “لبعض من يسأل في الشمال ممن لايزال يسند ظهره إلى ولي أمره وسلاحه في غمده: هل يتكرر سيناريو درعا في إدلب؟، بل هو المرجح”.

وأضاف: “كيف سيتصرف ولي أمري عندها؟، ينسحب ويتركك، والمسارات والاتفاقات؟، انظر كم ثور أُكل بعد الثور الأبيض قبل أن يأتِ دورك”.

وكان “نظام الأسد” سيطر على مساحات واسعة بريف درعا الشرقي وحاصر الفصائل بدرعا البلد بعد عملية عسكرية أطلقها منتصف الشهر الماضي بدعم من روسيا.

ورفعت الولايات المتحدة الأمريكية بعد إطلاق النظام المعركة عن الفصائل في درعا وبعثت رسالة للفصائل أنها لن تستطيع وقف المعركة؛ حيث يرجح أن ذلك تم بصفقات مع روسيا.

وكانت فصائل درعا وقَّعت مع الروس اتفاقًا في “بصرى الشام” نصَّ على وقف إطلاق النار فورًا، وانتشار الشرطة العسكرية على الحدود الأردنية – السورية”، والبدء بتسليم السلاح الثقيل للجانب الروسي.

وتضمن الاتفاق انسحاب “قوات الأسد” والميليشيات الإيرانية من عددٍ من القرى، والسماح للراغبين بعدم البقاء في درعا بالخروج إلى الشمال السوري المُحرَّر بعد سريان الاتفاق رسميًّا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.