رئيس دولة ذهب إلى السعودية منذ 7 أيام واختفى يشعل أزمة وجدل واسعين

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman1 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2018 - 11:38 صباحًا
رئيس دولة ذهب إلى السعودية منذ 7 أيام واختفى يشعل أزمة وجدل واسعين

أجرى رئيس إحدى الدول زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، منذ 7 أيام، ولم يظهر بعدها حتى الآن، مما أثار جدلًا واسعًا بوسائل الإعلام المحلية بدولته.

فقد وصل الرئيس الغابوني، علي بونغو، الأربعاء الماضي، إلى السعودية، ثم اختفى بعدها ولم يصل إلى بلاده حتى الآن، مما دفع بأحد القنوات الكاميرونية الخاصة “رؤية4″، لإعلان نبأ وفاته، مما اضطر السلطات الغابونية لوقف بث القناة، وفقًا لشبكة “أفريكا نيوز”.

وقامت الهيئة العليا للرقابة على الاتصالات في الغابون بوقف بث القناة لمدة 6 أشهر، بدعوة أنها تهدد حياة الآخرين عبر نشر معلومات تميل إلى الإخلال بالنظام العام.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي لها أن “الرئيس يعاني من التعب بسبب جدول أعماله المليء بالأعمال المحلية والزيارات الدولية الثقيلة”.

وأعلن المتحدث باسم الرئيس الغابوني، إيكي نجوني، إن الأطباء هناك قد شخصوا إصابته “بالتعب الشديد” وأمروا بالراحة في الفراش، ثم عادت لتؤكد في بيان مقتضب أن “أجندة الرئيس على حالها وأنه سيكون يوم الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني القادم في باريس لزيارة كانت مقررة”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، قد ذكرت أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، زار الرئيس الغابوني في مستشفى فيصل التخصصي ليطمئن على صحته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.