رئيس وزراء إقليم شمال العراق: نشكر تركيا لكونها أول دولة أرسلت مساعدات إغاثية لمتضرري #زلزال_العراق

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa13 نوفمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 5:33 مساءً
رئيس وزراء إقليم شمال العراق: نشكر تركيا لكونها أول دولة أرسلت مساعدات إغاثية لمتضرري #زلزال_العراق

قدم رئيس وزراء إقليم شمال العراق، نجيرفان برزاني، شكره لتركيا لكونها أول دولة أوصلت المساعدات الإنسانية إلى منطقة الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء أمس الأحد.

ويعد التصريح الصادر عن رئيس الحكومة المحلية في شمال العراق إشارة جديدة من إدارة الإقليم لرغبتها في فتح صفحة جديدة مع تركيا، بعد فشل أربيل في تحقيق أهدافها من إجراء استفتاء الاستقلال الباطل، الذي لقي رفضاً إقليمياً ودولياً واسعاً، وأدى إلى تنفيذ أنقرة تهديداتها بحق الإقليم.

وضرب زلزال، بقوة 7.3 على مقياس ريختر، مساء الأحد، المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وبعمق 23.2 كلم، وألحق دماراً ببعض المنازل وأوقع عدداً من الضحايا على طرفي الحدود,

وشعر بالزلزال معظم سكان العراق والمناطق المجاورة من تركيا وسوريا والكويت ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

وارتفعت، اليوم الاثنين، حصيلة ضحايا الزلزال، الذي يقع مركزه شمالي العراق، بالقرب من الحدود الإيرانية، إلى 341 قتيلًا و5953 جريحاً في إيران، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق اليوم الاثنين، عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 535 آخرين، في آخر إحصائية لعدد ضحايا الزلزال في البلاد.

وكان جمعية الهلال الأحمر التركي تركيا أول منظمة إغاثية تصل إلى منطقة الزلزال شمال شرقي العراق لإغاثة المتضررين، كما سارعت العديد من المنظمات والهيئات التركية إلى إرسال مساعدات إنسانية مصحوبة بفرق البحث والإنقاذ إلى منطقة الزلزال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.