رئيس وزراء كندا يرحب بالمهاجرين ردا على “الحظر” الأمريكي

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa29 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 29 يناير 2017 - 12:59 مساءً
رئيس وزراء كندا يرحب بالمهاجرين ردا على “الحظر” الأمريكي

بعد إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر دخول اللاجئين من سبع دول عربية وإسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة شهور، رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يدعو اللاجئين إلى القدوم إلى كندا.

فقد أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أمس السبت إرادة بلاده في استقبال اللاجئين “بمعزل عن معتقداتهم”، غداة قرار البيت الأبيض منع دخول مواطني سبع دول إسلامية أراضي الولايات المتحدة. وقال ترودو في تغريدة على موقع تويتر “إلى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم أن تعرفوا أن كندا ستستقبلكم بمعزل عن معتقداتكم”. وأضاف أن “التنوع يصنع قوتنا”. وكتب “أهلا بكم في كندا”. وقام أيضا بنشر صورة لنفسه أثناء ترحيبه بفتاة سورية في مطار تورنتو في كانون أول/ديسمبر 2015 . وكان رئيس الوزراء حرص حينذاك على أن يستقبل في المطار أول دفعة من اللاجئين السوريين في إطار جسر جوي نظمته السلطات. ومنذ ذلك الحين استقبلت كندا أكثر من 35 ألف لاجئ سوري.

وكان ترامب قد وقع أمرا تنفيذيا يوم الجمعة بفرض ما أسماه “التدقيق الشديد” على اللاجئين كما يمنع المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة. ولدى كندا تاريخ طويل من الترحيب باللاجئين.

واستقبلت كندا حتى كانون ثان/يناير الجاري ما يقرب من 40 ألف سوري من الفارين من الصراع الدائر في سورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.