“رسالة خطيرة” من الأردن للمجتمع الدولي

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman21 يونيو 2018آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 6:44 مساءً
“رسالة خطيرة” من الأردن للمجتمع الدولي

أرسل رئيس الحكومة الأردنية الجديد، عمر الرزاز، مساء الأربعاء، رسالة وصفها بـ”الخطيرة” للمجتمع الدولي تتعلق بالوضع في بلاده.

وحذر “الرزاز” في رسالته خلال مؤتمرٍ صحافي، من خطورة عدم وفاء المجتمع الدولي بما التزم به حيال الدول التي تستضيف أعدادًا كبيرة من اللاجئين مثل المملكة الأردنية، حسبما ذكرت صحيفة “الرأي” الأردنية.

وأوضح “الرزاز” أن العالم هو الآخر يرسل رسالة لدول الاستضافة مفادها “إغلاق الحدود في وجه اللاجئين، وعدم التجاوب مع احتياجات الجيران الإنسانية”.

وأشار رئيس الوزراء الأردني الجديد، إلى أن الأردن تعاني من مشكلات اقتصادية متفاقمة ومتعددة بسبب استضافتها لعدد كبير من اللاجئين، بجانب مشكلاتها الاقتصادية الأصلية.

وأعرب “الرزاز” عن أمله أن يقف العالم بجوار الأردن في تلك الفترة الصعبة التي يمر بها، تشجيعًا لالتزام العالم بالإنسانية والمستقبل المشترك.

يذكر أن الأردن هو سابع أكبر دولة مضيفة للاجئين في العالم، حيث يستضيف أكثر من ٧٥٢ ألف لاجئ وطالب لجوء مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من ٥٦جنسية مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.