رسالة من الهلال الأحمر التركي للسوريين وعموم اللاجئين في تركيا

ADNAN12 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 10:02 صباحًا
رسالة من الهلال الأحمر التركي للسوريين وعموم اللاجئين في تركيا

خاص تركيا بالعربي

وجهت إدارة الهلال الأحمر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك تنبيهاً هاماً للسوريين والعراقيين المستفيدين من برنامج المساعدات الاجتماعية “صوي” قالت فيه:

لتجنب الوقوع في ضرر يرجى عدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي أو الرسائل أو التوجيهات الأخرى كمصدر للمعلومات حول البرنامج.

وتابع البيان أن العوائل المستوفية لمعايير البرنامج سوف تحصل على مساعدة نقدية شهرية بقيمة 120 ليرة تركية لكل فرد من العائلة بواسطة بطاقة الهلال الأحمر الممنوحة من قبل منظمة الهلال الأحمر التركي.

من جهته قال الاعلامي علاء عثمان والمهتم بشؤون اللاجئين في تركيا لموقع تركيا بالعربي أن هذا التنبيه ضروري وخاصة أن كثيراً من الناس تعتمد في جلب المعلومات على جروبات فيسبوك أو واتساب تكون فيها المعلومات الخاصة ببرنامج صوي أو قضايا ثانية مختلفة عن التعليمات الرسمية.

ومنها على سبيل المثال شروط قبول العائلات في برنامج وقف التضامن الاجتماعي للمساعدات المالية الشهرية، حيث رصدنا العديد من المعلومات الخاطئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن كرت الهلال الأحمر وغيرها من القضايا التي تهم اللاجئين السوريين والعراقيين في تركيا.

وبالعودة إلى بيان الهلال الأحمر التركي الرسمي فقد طالب اللاجئين في تركيا بضرورة أخذ المعلومات الصحيحة من مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للبرنامج وهي:

www.facebook.com/Kizilaykart.SUY

www.twitter.com/Kizilaykart_SUY

www.youtube.com/Kizilaykart-SUY

https://www.facebook.com/Kizilaykart.SUY/posts/715947842157009?__xts__%5B0%5D=68.ARAegi8kv_H-2_tapuEF2TWrjUnEQhSNdol1XpLtFOPZJmPd9-s-BtLkUiBJg4whkfVaz8kc03Ra-tPsRBr_Ts-yrS6eKwq01eSocEvCimIQJ_nQYIZmgQSoUpRKWY0RiTtk5N3DVZ8IRSmB2FObDPlz3htPTa-MC_KSEshqpyTd9Idtxbj_53qt6D2iaNHdgwrs98O1z33LCIBvxEfW4EAU2mBKWHxC7a8XlvlNpIBzLhDymY1NeMLtQOlQUr6YTNHJ-loIdh3maU1j_Qz_rXR3WxdKv93bWUyjM4Unrmv6TwLdMM4osDgcTO4iunoONILFN5k18Mlk8K1WGMQaE0M4&__tn__=-R

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.