رغم تراجع الليرة التركية.. الرئيس أردوغان يعلن موقف بلاده من سوريا والعراق

Osman12 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:39 مساءً
رغم تراجع الليرة التركية.. الرئيس أردوغان يعلن موقف بلاده من سوريا والعراق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ثبات بلاده على مواقفها وسياساتها تجاه كل من سوريا والعراق رغم الحرب الاقتصادية التي تتعرض لها والانخفاض غير المسبوق في سعر صرف الليرة أمام الدولار.

وقال أردوغان في خطاب للشعب التركي أمس السبت متوجهاً بالحديث إلى الجهات التي تحاول الضغط على أنقرة: “مهما فعلتم لن نتخلى عن أهدافنا الاقتصادية ولن نتوقف عن سحق الإرهابيين أو نتراجع عن سياساتنا المتعلقة بسوريا والعراق”.

وزير الخزانة والمالية التركية “براءت ألبيرق” أعلن من جهته للرأي العام المحلي عن نموذج اقتصادي جديد للبلاد لمواجهة أعباء المرحلة الحالية.

وتؤكد الحكومة التركية أنها قادرة على تجاوز المرحلة الحالية وبأن اقتصاد البلاد ما يزال قوياً ومتماسكاً رغم تهاوي قيمة العملة المحلية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن مضاعفة رسوم الألمنيوم المفروضة على تركيا إلى 20% ورسوم الصلب إلى 50% مرجعاً ذلك إلى توتر العلاقات بين البلدين.

وتمثل قضية القس الأمريكي المحتجز في تركيا بتهم التجسس ودعم منظمة غولن أبرز القضايا التي زادت التوتر بين الجانبين، وأدت إلى المزيد من التدهور في العلاقات إضافة إلى الخلافات السابقة حول سوريا والموقف من النظام السوري والدعم الأمريكي لميليشيات الحماية الكردية وغيرها من القضايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.