روسيا تحذر: أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية جديدة لـ”نظام الأسد”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi25 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 25 أغسطس 2018 - 11:11 صباحًا
روسيا تحذر: أمريكا تستعد لتوجيه ضربة عسكرية جديدة لـ”نظام الأسد”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لتوجيه ضربة عسكرية ضد “نظام الأسد” في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف: “بهدف تنفيذ ضربة على سوريا وصلت المدمرة الأمريكية (يو أس أس سوليفان) إلى الخليج العربي محملة بـ 56 صاروخًا من طراز كروز”.

وأضاف: “كما وصلت القاذفة الاستراتيجية الأمريكية (В-1В) إلى قاعدة (العديد) في قطر محملة بـ 24 صاروخًا مجنحًا من طراز (AGM-158 JASSM)، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام “نظام الأسد” للسلاح الكيميائي.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا هددوا، الأربعاء الماضي، “نظام الأسد” بالردّ عليه في حال استخدم الأسلحة الكيماوية في أيّ عملية يشنّها لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب

وقالت الدول في بيانٍ لها: “موقفنا من استخدام (نظام الأسد) للأسلحة الكيمائية لم يتغير، وكما عرضنا سابقًا، فإننا سنرد بالشكل المناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري، والذي كانت له عواقب إنسانية مدمرة على السوريين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.