سخرية واسعة من مسؤول في نظام الأسد حول ما قاله عن الصراف الآلي؟

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi5 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 9:30 مساءً
سخرية واسعة من مسؤول في نظام الأسد حول ما قاله عن الصراف الآلي؟

سخرت صفحات السوريين من تصريح لـ مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري (المهندس معتز يعقوب) حول طريقة استخدام تقنية الصراف الآلي من قبل موظفي الدولة.

وقال (يعقوب) بحسب (دمشق الآن) إن “تقنية الصراف الآلي لم توجد كي يسحب الموظف والمتقاعد راتبه منها كل آخر شهر ويحمل نقوده في جيبه وكأننا بهذا قد استبدلنا المحاسب أو معتمد الرواتب بالصراف الآلي وإنما وجدت كي يستخدم المواطن والموظف هذه البطاقة في شراء مستلزماته من المتاجر والأسواق عبر استخدام بطاقته ومن دون الحاجة لحمل نقوده في جيبه”.

وأضاف “لكننا لا نستطيع أن نلوم مواطننا لأن هذه الثقافة لم تتوطن بعد في مجتمعنا وإلى أن يتم ذلك في المدى المنظور ستبقى خدمة الصراف الآلي كما هي الآن حاجة ملحة”.

وسرعان ما لقي (يعقوب) سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من السوريين، حيث تهكّم أحدهم على تصريحاته بقوله في منشور “تسلم لأهلك هي القصة مو بثقافة المواطن لان على اساس الراتب العظيم بيكفي اكتر من يومين وعلى اساس كل المحلات والأسواق مجهزة للدفع بالبطاقة .. وعلى اساس ، وهو الأهم، موجود عنا نظام دفع وتحويل مستقل عن الفيزا كارد والماستر كارد المشمولين بالعقوبات… هل حضرتك فعلا بتعرف الواقع!!! وكيف مستلم هيك منصب!!!!”.

وعلّق آخر بقوله “شوفو مصايب الله… يامثقف ويا حداثوي انت… الله يعينك علينا….ناس متخلفة نحن ويادوب الراتب ثمن حذاء… فبدك تتحملنا يعني… لا خيار امامك. من يسمع كلام هذا الصبي يعتقد ان راتب العامل السوري شي 1000 او 2000 دولار، وهو بشق النفس يادوب 100 دولار. كلاش ديري عتيق بوجهك”.

ووجه أحد المعلقين على تصريحات مدير الدفع الإلكتروني “هذا الراتب ببلاد برا يصرف على القطط والكلاب وعند مسؤولينا ايضا ..بس يا عيب على هيك حكي”.

وسخر آخر في تعليق “دعنا نشبه الموضوع لشخص اشترى سيارة تسير بوساطة محرك عادي (لا يمكنها السير في البحر كما تستطيع بعض السيارات الحديثة ) و يريد التجوال بواسطتها في مدينة البندقية”.

وقال آخر “شيء مضحك الشعب مو فاضي غير كل شوي ينط عالصراف ويطحش وينطر ليجي دورو شي ساعتين وبس اجا دورو بتخلص المصاري من الصراف تركنا الثقافة الك يابو المفهومية”.

المصدر: أورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.