سوريا: الشبيح طه القهوجي ينقلب على نظام الأسد ويتجاوز الخطوط الحمراء (شاهد)

Osman
2019-01-09T22:13:57+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman9 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 10:13 مساءً
سوريا: الشبيح طه القهوجي ينقلب على نظام الأسد ويتجاوز الخطوط الحمراء (شاهد)

نشر أحد شبيحة نظام الأسد ويدعى “طه القهوجي” مقطع فيديو على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ويعرف هذا الشبيح من الشخصيات الساخرة التي تتحدث عن التعفيش والسرقة من بيوت المدنيين والتي يقوم بها نظام الأسد وعناصره.

أما بالنسبة للكهرباء فيقول أنها لا تأتي سوى ربع ساعة خلال اليوم وإن أتت لمدة أطول فإننا نقوم بالاحتفال لأنه أمر غريب الحدوث.

وعن التدفئة والمازوت يقول أنه ليس متوفر أبداً وحتى أنه يلبس ثياباً كثيرة فوق بعضها لتجنب البرد لانعدام التدفئة عن طريق المازوت، وعن الماء يتابع حديثه أنها تأتي يوم واحد فقط كل أسبوع.

ومنذ حوالي 10 أيام كانت قد اعتقلت قوات الأمن التابعة للنظام السوري “وسام الطير” وهو صاحب شبكة “دمشق الآن” التي تعتبر أكبر شبكة موالية للنظام في موقع “فيسبوك”.

وأن سبب الاعتقال يعود على الأرجح إلى إجراء “وسام الطير” استطلاع رأي عن الوضع الحالي في مدينة دمشق في ظل ندرة الوقود، وهو موضوع حساس بالنسبة إلى النظام في هذا التوقيت، مع تفجر أزمة الغاز في البلاد، وانتشار صور مهينة لمواطنين سوريين ينتظرون لساعات للحصول على الغاز المنزلي في مناطق سيطرة النظام.

حيث تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد خلال الفترة الماضية أزمة حادة في تأمين الغاز والكهرباء والمازوت للمواطنين، وبلغت الأزمة أشدها في أغلب المحافظات السورية، مما خلق حالة من الاستياء لدى السكان، وزاد تساؤلاتهم عن سبب تلك الأزمة الخانقة، بالتزامن مع وعود للنظام باقتراب حل المشكلة.

وذكرت وسائل إعلام النظام قبل أيام أن ناقلة تحمل على متنها 2500 طن من الغاز المنزلي في الطريق إلى السواحل السورية، ما سيؤدي لبداية في انفراج أزمة الغاز المنزلي، مشيرة إلى أن سبب تأخر وصول الحمولة يعود إلى الأحوال الجوية في المنطقة الساحلية، وبسبب العقوبات الغربية والأمريكية المفروضة على إيران وروسيا وسوريا.

المصدر: هادي العبد الله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.