سيارة EVRY الكهربائية التركية .. ميزاتها وقوة البطارية

Alaa
2024-01-02T22:52:15+03:00
أخبار تركيا
Alaa2 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2024 - 10:52 مساءً
سيارة EVRY الكهربائية التركية .. ميزاتها وقوة البطارية

سيارة EVRY الكهربائية التركية .. ميزاتها وقوة البطارية

تركيا بالعربي

تستعد تركيا لتدشين ثاني سيارتها الكهربائية المحلية، بعد إطلاقها أول سيارة كهربائية محلية “togg” في عام 2023.

وتحمل السيارة الكهربائية الثانية اسم “EVRY”، وهي مصنّعة بإمكانات محلية 100٪ تحت بنية جامعة “يلدز” التقنية بإسطنبول، من قبل مهندسين أتراك.

ميزات سيارة EVRY الكهربائية التركية

عقب الطفرة الأخيرة في سوق السيارات الكهربائية في تركيا، التي قادتها أول سيارة محلية، توغ، تستعد علامة تجارية جديدة للسيارات المحلية تسمى “VERY” للانطلاق على الطرق في عام 2024، وفقًا لتقرير صدر يوم الثلاثاء.

من المقرر أن يتم إنتاج سيارة EV “VERY” من خلال مبادرة “EVRY” التابعة لجامعة يلدز التقنية والتي تم إنشاؤها داخل Yıldız Technopark، أحد مراكز البحث والتطوير (R&D) الرائدة في تركيا في مجال التكنولوجيا.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة حرييت التركية وترجمه موقع تركيا بالعربي، فقد تم جدولة بدء الإنتاج التسلسلي للعلامة التجارية الجديدة للسيارات المحلية في عام 2025 مع بدء طلبات الشراء المسبق.

سيتم إنتاج “VERY” بالكامل بواسطة مهندسين ومصممين محليين في أربعة نماذج.

تم تصميم السيارة الكهربائية الجيل الجديد، بحيث لا تزن أكثر من 400 كيلوغرام (881 رطلاً) عند عدم تحميلها، في غضون 300 يومًا من قبل فريق “EVRY”.

السيارة التي تتسع لأربعة أشخاص في طراز السيدان، سيكون لها أيضًا سيارة بيك أب وقابلة للتحويل ذات مقعدين ونماذج “ذاتية القيادة” قادرة على حمل حمولات تصل إلى 500 كيلوغرام في المنشآت الصناعية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة