شانلي أورفة توفر فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين

Alaa5 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 5:56 مساءً
شانلي أورفة توفر فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين

توفّر بلدية ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، من خلال تنظيمها دورات تدريبية في مجال انتاج أدوات الزينة الجلدية.

وبفضل هذه الدورات، تمكّن العديد من المعاقين، من اكتساب خبرات كبيرة في هذا المجال، وباتوا يعتمدون على قضاء حوائجهم من خلال بيع منتجاتهم، إضافة إلى مشاركتهم بشكل فعّال في المجتمع.

ويتم في الدورة، التدريب على انتاج الحقائب والأساور والحلي والأحزمة وحمّالات المفاتيح وأشياء أخرى كثيرة تُستخدم لأغراض شخصية.

وفي حديث مع مراسل الأناضول، قال أمين أوزجينار مساعد سكرتير بلدية شانلي أورفة، إنّ البلدية توفر للمشاركين في الدورات، الجلد الخام مجاناً، ويقوم كادر محترف بتعليم المتدربين على فنون صناعة أغراض الزينة من الجلد.

وأوضح أوزجينار أنّ أشخاصاً من كافة الفئات العمرية يشاركون في الدورات، وأنّ هذه المشاركة تشجعهم على تكثيف الدورات وتوسيع هذا المشروع مستقبلا.

وتابع أوزجينار “نخطط لاحقاً لتوسيع نطاق الدورات ليشمل المناطق الريفية، لأنّ هناك الكثير من المعاقين القاطنين في أماكن بعيدة ولا يستطيعون الالتحاق بالدورات، التي بفضلها باتوا متمسكين بالحياة وبدأوا يشعرون أنّ لديهم القدرة على الإنتاج والمشاركة الفعالة في تلبية احتياجات أهلهم”.

الأناضول

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.